مدرب موريتانيا ولاعبوه يحتفلون بالتأهل التاريخي في كان 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-24 02:27
القمري أمير عبدو مدرب موريتانيا خلال مباراة الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى أمير عبدو مدرب موريتانيا سعادته الغامرة بفوز المرابطين الصعب على حساب منتخب الجزائر، في المباراة التي جمعت المنتخبين ضمن منافسات كأس أمم أفريقيا 2024 التي تقام حاليًا في ملاعب كوت ديفوار.

ونجح منتخب موريتانيا في الفوز على الجزائر في ختام دور المجموعات بنتيجة 1-0، ليضمن المرابطون التأهل إلى دور الـ16 كأحد أفضل أربعة ثوالث بالمجموعات الستة بعد حصده 3 نقاط تاريخية.

وأقيمت المواجهة على ملعب السلام بمدينة بواكي وسط حضور جماهيري متوسط، ودخلها الخضر بهدف الفوز الأول بعد تعادلين من أجل ضمان التأهل لثمن النهائي، بينما بحث منتخب موريتانيا عن الانتصار لتحقيق تأهل تاريخي للدور الموالي.

وقال أمير عبدو في تصريحات لوسائل الإعلام عقب نهاية المباراة: "كنا جاهزين لهذه المباراة بكل سيناريوهاتها، واستطعنا تسجيل هدف ثمين، ثم الصمود أمام منتخب الجزائر القوي. أعتقد أننا استفدنا من الضغط الذي كان مسلطًا على الجزائر، وحققنا الإنجاز بفضل إيماننا بحظوظنا".

مدرب موريتانيا: نحن فخورون وتحيا موريتانيا

وأضاف مدرب موريتانيا في تصريحاته بالقول: "لن نفكر في الدور لقادم الآن، فنحن نحتفل بهذا الإنجاز التاريخي غير المسبوق في تاريخ الكرة الموريتانية. سنبدأ التفكير في الدور القادم بعد أن ننتهي من الاحتفال بهذا الإنجاز العظيم، نحن فخورون، وتحيا موريتانيا".

وتأهلت موريتانيا إلى دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2024، كأحد أفضل أربعة ثوالث، فيما ودعت الجزائر البطولة من دور المجموعات، لتتكرر خيبة أمل جمال بلماضي في النسخة الأخيرة في 2021.

محسن بودة: فخورون بالتأهل التاريخي

من جانبه، أعرب اللاعب محسن بودة عن سعادته الغامرة بتأهل منتخب موريتانيا التاريخي إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا إثر الفوز على منتخب الجزائر بهدف نظيف.

وقال محسن قائلاً: "أهدي هذا الفوز والتأهل العظيم إلى الشعب الموريتاني، ونعلم أن هناك ضغطًا كبيرًا على الجزائر، واستفدنا من هذا الضغط لتحقيق الفوز والتأهل".

بينما قال اللاعب حمية طنجي في تصريح مُقتضب عقب نهاية المباراة: "أشكر كل من ساندنا، ونتعهد بتقديم المزيد من الروح والجهد من أجل المنتخب".

وأضاف: "سنحتفل الليلة بهذا الإنجاز العظيم، ثم نبدأ من الغد الاستعداد لمباراة ثمن النهائي. سنحاول كتابة تاريخ جديد في الدور المقبل، والفوز مهما كان حجم المنافس. لدينا ثقة كبيرة في أنفسنا، ونسعى لتحقيق أفضل النتائج".

شارك: