منتخب الجزائر يغادر كأس أمم أفريقيا على يد موريتانيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-24 01:40
من مباراة منتخب الجزائر أمام موريتانيا بكأس أمم أفريقيا 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أقصي منتخب الجزائر من بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 بخسارته من موريتانيا بنتيجة 0-1 في الجولة الثالثة من دور المجموعات، ليحسم بذلك المرابطون تأهلهم كأحد أفضل أربع ثوالث بالمجموعات الستة.

أقيمت المواجهة على ملعب السلام بمدينة بواكي وسط حضور جماهيري متوسط، ودخلها الخضر بهدف الفوز الأول بعد تعادلين من أجل ضمان التأهل إلى ثمن النهائي، بينما بحث منتخب موريتانيا عن الانتصار لتحقيق تأهل تاريخي للدور الموالي.

دلاهي يباغت دفاع منتخب الجزائر في الشوط الأول

انطلقت المباراة بنسق سريع فرضه لاعبو منتخب الجزائر على المنافس، وبصم آدم وناس على أول فرصة خطيرة بالدقيقة الثامنة، حين أرسل تسديدة مباغتة من الجهة اليمنى، أبعدها الحارس الموريتاني باباكار نياس، وفي الدقيقة (19) أعاد وناس الكرة بتسديدة ثانية أبعدها الحارس إلى الركنية.

وفي الدقيقة (25) أهدر حسام عوار فرصة محققة لتسجيل الهدف الأول لمحاربي الصحراء، بعد لعبة جماعية منسقة في الجهة اليمنى انتهت بتمريرة رائعة من وناس في العمق؛ لكن تسديدة لاعب روما لم تكن بين الخشبات الثلاثة ومرت بجانب القائم.

وعرفت الدقيقة (36) أول فرصة لمصلحة منتخب موريتانيا عبر تسديدة من سليمان آن، تصدى لها الحارس الجزائري أنتوني ماندريا محولًا إياها للركنية، الأخيرة جاء منها الهدف الأول لمنتخب المرابطين عبر تسديدة من يالي ديلاهي في الدقيقة (37) بعد كرة مرتدة داخل منطقة الجزاء.

حاولا لعبو الجزائر التدارك وتعديل النتيجة قبل صافرة النهاية، وكاد هشام بوداوي أن يحقق ذلك عبر تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء بالدقيقة (43) لكن كرته مرت جانبًا، قبل أن يرد عليه أبوبكاري كويتا بتسديدة قوية صدها ماندريا دون مشكلات.

مع بداية الشوط الثاني، أقحم جمال بلماضي، رياض محرز بدلًا عن عوار، وفي الدقيقة (60) مرر لاعب أهلي جدة كرة بالمقاس ناحية بوداوي من كرة ثابتة، لاعب نيس استقبلها بضربة رأسية قوية صدها الحارس نياس ببراعة كبيرة محافظًا على نظافة شباكه.

موريتانيا لأول مرة في ثمن النهائي وإقصاء الجزائر

وأضاع عيسى ماندي فرصة سانحة لتعديل النتيجة للمنتخب الجزائري في الدقيقة (68) بعد توزيعة أخرى من محرز، لكن الحارس الموريتاني تألق مرة أخرى في التصدي للكرة.

وأرسل أبوبكر كامارا تسديدة قوية في الدقيقة (82) بعد دخوله بديلًا، لكن الحارس الجزائري تصدى للكرة وأبقى على آمال منتخبه قائمة في العودة. ثم أنقذت العارضة الجزائر من هدف محقق في الدقيقة (85).

أنغولا تهزم بوركينا فاسو وتتأهل في الصدارة

لحساب المجموعة ذاتها، فاز منتخب أنغولا على بوركينا فاسو بنتيجة 2-0 على ملعب شارلز كونان باني بمدينة ياموسوكرو، ليتصدر المجموعة، بينما تأهلت بوركينا فاسو في المركز الثاني.

وسجل مابولولو هدف أنغولا الأول في المواجهة عند الدقيقة (36) بعدما استلم تمريرة حاسمة من القائد فريدي. قبل أن يضيف زيني الهدف الثاني بالدقيقة (90+3).

شارك: