غريبة.. قائد تونس السابق يساند جنوب أفريقيا ضد نسور قرطاج!

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-23 22:49
لاعبي منتخب تونس لكرة القدم (Facebook: FTF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثارت منشورات لاعب منتخب تونس لكرة اليد سابقًا، جهاد جاب الله، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، استغراب فئة من جماهير المنتخب التونسي لكرة القدم الذي يخوض نهائيات كأس أمم أفريقيا حاليًا في كوت ديفوار، والتي تستمر حتى 11 فبراير/ شباط المقبل. 

ونشر جاب الله الذي سبق له حمل شارة قيادة منتخب "نسور قرطاج"، لكرة اليد، عدة تدوينات ساخرة من منتخب بلاده، مؤكدًا خسارة الفريق الوطني التونسي الحتمية ضد جنوب أفريقيا يوم غد الأربعاء وبالتالي العودة إلى أرض الوطن في القريب العاجل واستئناف نشاط بطولة الدوري التونسي الممتاز، كما أرفق أغلب منشوراته بعلم الفريق المنافس جنوب أفريقيا وهو ما أثار استغراب الجماهير التونسية.

ويعد جاب الله من بين أهم وأفضل لاعبي كرة اليد التونسيين خلال السنوات الأخيرة، كما سبق له الاحتراف في عدة دوريات معروفة على غرار الدوري الفرنسي والسويدي والقطري وتألق لسنوات عديدة مع فريقه النجم الساحلي وتوج بعدة بطولات قارية مع منتخب تونس قبل أن يبتعد عن المشاركات الدولية في الآونة الأخيرة.

مواجهة مصيرية لمنتخب تونس

يخوض منتخب تونس مواجهةً مصيريةً أمام جنوب أفريقيا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024، وتُقام المواجهة يوم الأربعاء 24 يناير  على ملعب "أمادو غون كوليبالي" بمدينة كورهوغو الإيفوارية، وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة 20:00 بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، 18:00 بتوقيت تونس.

ويحتل منتخب جنوب أفريقيا  المركز الثاني خلف مالي بعد فوزه على ناميبيا (4-0)، قبل مواجهته الحاسمة أمام منتخب تونس متذيل المجموعة السادسة برصيد نقطة واحدة، بينما يحتل منتخب ناميبيا المركز الثالث برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وخسارة وتسجيل هدف واحد وتلقي 4 أهداف.

ويتصدر منتخب مالي المجموعة برصيد 4 نقاط جمعها من انتصار وتعادل وتسجيل 3 أهداف وتلقي هدف، فيما يتذيل منتخب تونس جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد نقطة واحدة جمعها من هزيمة في الجولة الأولى وتعادل في الثانية وتسجيل هدف وتلقي هدفين.

ويتعيّن على منتخب "نسور قرطاج" الفوز أمام "بافانا بافانا"، بجانب خسارة ناميبيا من مالي، من أجل التأهل المباشر إلى دور الستة عشر لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024.

شارك: