عضو من الكادر التدريبي "يفضح" استهتار لاعبي تونس في الكان

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-27 23:33
صورة تجمع بعض لاعبي تونس خلال مشاركتهم بكأس أمم أفريقيا 2024 (Facebook/FTF.OFFICIELLE)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد هشام غزية، المعد البدني المقال من منصبه، أن بعض لاعبي تونس لم يستعدوا بالشكل المطلوب لمباراة ناميبيا في مستهل المشوار ببطولة كأس أمم أفريقيا 2024 خاصة على المستوى الذهني.

وتلقت تونس هزيمة غير متوقعة أمام ناميبيا يوم 16 يناير/ كانون الثاني الجاري في أول مقابلة لها من "كان 2024" بنتيجة 0-1. ولم تظهر "النسور" بالوجه الذي كان منتظرًا، خاصة أن كل القراءات كانت تشير إلى أن المنتخب التونسي هو الأقوى على الورق. لكن ميدانيًا وجدت النسور نفسها أمام مجموعة قوية، لم تحضر لكوت ديفوار للسياحة.

غزية: كأن لاعبي تونس استسهلوا المنافس

وقال غزية إن بعض لاعبي تونس استسهلوا ناميبيا، وأضاف في تصريحاته لقناة "الحوار التونسي": "وكأن لاعبي تونس استسهلوا المنافس ولم يعطوا المباراة الأهمية المطلوبة.. يمكن ملاحظة هذا الاستهتار بينهم في الحصص التدريبية وأيضًا في قاعة الاجتماع الفني".

وأضاف: "الإعداد الذهني لجميع مباريات كأس أمم أفريقيا لم يكن جيدًا وهو من أبرز أسباب الإخفاق، كما أن اللاعبين إلياس السخيري وعيسى العيودني ومحمد علي بن رمضان كانت أرقاهم ضعيفة بدنيًا بخوض المعترك القاري".

وأردف: "هذا الثلاثي لم يكن حاضرًا بدنيًا بعكس اللاعبين حسام تقا والحاج محمود. لكن المدرب جلال القادري اختار عدم التعويل عليهما". وأكمل غزية: "إن وجود رئيس الاتحاد وديع الجريء في السجن أثر في الجو العام للمنتخب وعلى أداء اللاعبين خلال المسابقة القارية".

وقرر الاتحاد التونسي لكرة القدم، أمس الجمعة 26 يناير/ كانون الثاني، إنهاء مهام المدرب الأول لمنتخب "نسور قرطاج" جلال القادري والمدربين المساعدين سليم بن عاشور وعلي بومنيجل والمعدين البدنيين للمنتخب نتيجة سوء المردود والخروج من الدور الأول من كأس أمم أفريقيا 2024 وعدم تحقيق الأهداف المتفق عليها. 

وبعد الخروج المخيب من الدور الأول لبطولة كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار، أعلن المدرب القادري رحيله عن تدريب المنتخب التونسي مباشرةً بعد نهاية مواجهة جنوب أفريقيا بالتعادل دون أهداف.

وفشل منتخب تونس في تأمين بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا 2024، بتعادله دون أهداف أمام جنوب أفريقيا، يوم الأربعاء، في ختام مواجهات المنتخبين ضمن منافسات المجموعة الخامسة في "الكان".

وغادر "نسور قرطاج" البطولة منذ دورها الأول، لأول مرة منذ نسخة جنوب أفريقيا 2013 بعد أن حصد نقطتين من تعادلين أمام مالي (1-1) وجنوب أفريقيا (0-0)، وهزيمته أمام ناميبيا.

شارك: