جنيح يفسر أسباب فشل منتخب تونس ويذكر 3 لاعبين بالاسم

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-26 22:00
حسين جنيح عضو الاتحاد التونسي لكرة القدم ومدير المنتخبات الوطنية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدّم حسين جنيح عضو الاتحاد التونسي لكرة القدم ومدير المنتخبات الوطنية، اعتذاره إلى الجمهور التونسي بعد المشاركة السلبية للمنتخب التونسي في كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

وأكد جنيح في تصريح إعلامي بحضور مراسل موقع "winwin" بعد وصول وفد المنتخب التونسي إلى مطار تونس قرطاج: ''نعتذر نعم لكن ماذا بعد؟ سيأتي بعد أسابيع مكتب جامعي جديد (انتخابات الجامعة التونسية لكرة القدم)، في تلميح ضمني إلى نهاية مرحلة رئاسة وديع الجريء للجامعة وعدم تجديد الترشّح''.

وأضاف: ''المكتب الجامعي الجديد يجب أن يجد السند اللازم، خاصةً ماديًّا لينجح في مهمة الإصلاح لأنه لن تكون لديه عصا سحرية''.

جنيح: الإصلاح سيأتي بعد تشخيص عميق للوضع

وقال المسؤول الجامعي إن الإصلاح يجب أن يكون بعد تشخيص دقيق وعميق تشارك فيه الكفاءات التونسية من اللاعبين القدامى غير المبرّر تغيبهم عن المشهد الكروي، مشيرًا إلى أن عدة دول تجاوزت تونس بأشواط على مستوى كرة القدم، لا سيما فيما يتعلق بالإمكانيات المالية، على غرار المغرب والسعودية وقطر، حيث قال: "يجب أن نوفّر الإمكانيات حتى لا تحصل خيبات أخرى''.

واختتم حديثه بالقول: "العديد من المنتخبات الأفريقية تقدمت وتحسنت على غرار غينيا الاستوائية التي انتصرت برباعية على كوت ديفوار والرأس الأخضر وموريتانيا، بينما تونس تعتمد على نفس المهاجم ياسين الخنيسي منذ 15 عامًا، وكذلك الحال بالنسبة لسيف الجزيري وهيثم الجويني".

وفشل منتخب تونس في تأمين بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا 2024، بتعادله دون أهداف أمام جنوب أفريقيا، الأربعاء، في ختام مواجهات المنتخبين ضمن منافسات المجموعة الخامسة في "الكان".

بهذا التعادل، غادر "نسور قرطاج" البطولة منذ دورها الأول، ولأول مرة منذ نسخة جنوب أفريقيا 2013 بعد أن حصد نقطتين من هزيمة أمام ناميبيا (1-0) وتعادلين أمام مالي (1-1) وجنوب أفريقيا (0-0).

وشارك منتخب تونس في كأس أمم أفريقيا للمرة الـ21 في تاريخه والـ16 على التوالي، إذ عزز رقمه القياسي كأكثر المنتخبات ظهورًا في نسخ متتالية بالبطولة، ومازال يبحث عن التتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى عام 2004.

شارك: