بهذه الكلمات.. منتصر الطالبي يعتذر من الشعب التونسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-27 01:17
منتصر الطالبي مدافع المنتخب التونسي ونادي لوريان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حرص منتصر الطالبي المدافع المحترف في صفوف نادي لوريان الفرنسي، على تقديم اعتذاره إلى الشعب التونسي برسالة حزينة ومؤثرة، وذلك بعد خيبة الأمل والخروج المبكر من نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024، المتواصلة فعالياتها حاليًّا بكوت ديفوار، بعد الأداء الباهت والمردود السيئ الذي قدمه منتخب "نسور قرطاج"، في البطولة.

وفشل منتخب تونس في تأمين بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا 2024، بتعادله دون أهداف أمام جنوب أفريقيا، يوم الأربعاء، في ختام مواجهات المنتخبين ضمن منافسات المجموعة الخامسة في "الكان".

بهذا التعادل، غادر "نسور قرطاج" البطولة منذ دورها الأول، ولأول مرة منذ نسخة جنوب أفريقيا 2013 بعد أن حصد نقطتين من هزيمة أمام ناميبيا (1-0) وتعادلين أمام مالي (1-1) وجنوب أفريقيا (0-0) .

منتصر الطالبي يعتذر من الجماهير التونسية

كتب منتصر الطالبي على حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: "إلى أبناء وطني الأعزاء، أكتب إليكم اليوم بقلب مثقل للغاية.. ليس من السهل أبدًا التعبير بعد خيبة الأمل هذه.. لأن هذا الإقصاء المبكر أمر مؤلم للغاية.. أود أن أعتذر بشدة عن عدم تحقيق الأهداف المأمولة خلال هذه البطولة القارية، وأولها جعل كل التونسيين الذين دعمونا يشعرون بالفخر. اعلموا أن نيتنا كانت تقديم أفضل منافسة والذهاب إلى أبعد مدى ممكن".

وأضاف: "لسوء الحظ، فإن جهودنا لم تكن كافية. لم نكن على المستوى المطلوب ولا داعي لتقديم الأعذار. كرة القدم تتكون من صعود وهبوط، وهذا هو سحرها ولكن أيضًا قسوتها في هذا النوع من المواقف". 

وتابع منتصر الطالبي: "إن خيبة أملكم وإحباطكم وحتى غضبكم أمر مفهوم. رغم كل شيء، يجب أن نكون متحدين واليوم أكثر من أي وقت مضى، دعمكم ضروري ونحن فريق موحد عازم على التعلم من أخطائنا، والنمو معًا والخروج أقوى، وعلينا أن ننظر إلى المستقبل بكل عزم وأمل، يتمتع هذا الفريق بإمكانيات هائلة ويمكننا تحقيق أشياء عظيمة، ونحن مقتنعون بذلك".

واختتم رسالته: "أشكركم على دعمكم الذي لا يتزعزع، وعلى انتقاداتكم عندما تكون بناءة وتسمح لنا بالتقدم. إن تمثيل تونس هو أعظم فخر لي وسيظل إلى الأبد. ونعد بالعمل بجدية كبرى وتحسين أنفسنا وتمثيل بلادنا بفخر في المسابقات القادمة. ولا يسعنا إلا أن نتعلم من أخطائنا ونستخلص الدروس اللازمة منها. معًا سنتجاوز هذه المحنة وسنبني مستقبلًا أفضل لكرة القدم التونسية. تحيا تونس".

وشارك منتخب تونس في أمم أفريقيا للمرة الـ21 في تاريخه والـ16 على التوالي، إذ عزز رقمه القياسي كأكثر المنتخبات ظهورًا في نسخ متتالية بالبطولة، في انتظار أن يضع في النسخ المقبلة حدًّا لفترة طويلة من الترقب من أجل حصد لقبه الثاني في المسابقة بعد الأول الذي تُوّج به على أرضه وبين جماهيره عام 2004 على حساب المغرب (2-1).

شارك: