مدرب مارسيليا يحدد سبب تراجع مستوى أوناحي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-16 21:41
المغربي عز الدين أوناحي بقميص فريقه أولمبيك مارسيليا الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف جان لوي غاسيه المدير الفني لفريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي لكرة القدم، سبب تراجع مستوى أوناحي نجم منتخب المغرب، ولاعب خط وسط نادي الجنوب الفرنسي.

وكان أوناحي أحد أبرز نجوم منتخب المغرب في النسخة الأخيرة من نهائيات كأس العالم قطر 2022، ما دفع مارسيليا للتعاقد معه في يناير/ كانون الثاني من عام 2023 قادمًا من أنجيه.

وتراجع مستوى أوناحي مؤخرًا، ما جعله يفشل في فرض مكانته مع مارسيليا ليتعرض إلى بعض الانتقادات من مناصري الفريق، إضافة إلى افتقاده مكانه في التشكيل الأساسي للفريق.

وسجل أوناحي صاحب الـ23 عامًا هدفين ولم يصنع أي تمريرة حاسمة، في 26 مباراة مع مارسيليا وهي إحصائيات ضعيفة لنجم منتخب المغرب.

مدرب مارسيليا يكشف سبب تراجع مستوى أوناحي

قال مدرب أولمبيك مارسيليا عن أوناحي في تصريح قبل مواجهة رين في الدوري: "بعد كأس العالم الذي كان فيه استثنائياً، مثل منتخبه بأكمله، تعرّض لإصابة في أصبع قدمه ممّا أبطأ تقدّمه".

وأضاف: "خضع لجراحة لكنه لا يزال يعالج أصبع القدم. الأسبوع الماضي (ضد نانت) لم يكن معنا؛ لأنه كان يعاني من ألم في ركبته، لكنها إصابة مرتبطة بإصبع القدم. يجب أن تكون مؤقتة. آمل بأن يعود إلى مستواه في كأس العالم".

أوناحي كان قال قبل كأس أمم أفريقيا في تصريح لموقع إذاعة مونتي كارلو الفرنسية: "عندما لا أكون كما يرام، أشعر بذلك. ثمة شخص أعمل معه قبل المباريات وبعدها. بمجرد أن يرى أن أدائي تراجع قليلاً، يتحدث معي مباشرة". واختتم: "أشعر بأنني لست على ما يرام، وأنني لم أكن (أوناحي الحقيقي). لم أكن (لائقاً بنسبة) 100%، ولم أكن أنا".

أوناحي بوجه آخر مع منتخب المغرب

ورغم تعرضه للإصابة بعد مونديال قطر وتراجع مستوى أوناحي مع أولمبيك مارسيليا، إلا أن نجم المغرب حافظ على مكانته مع منتخب المغرب في كتيبة المدير الفني وليد الركراكي.

ونجح النجم المغربي في تقديم مستوى جيد في العديد من المباريات مع "أسود الأطلس"، رغم أنه في تلك الفترة يكون مستواه متواضعًا مع ناديه، وهو ما ضمن له مكانته رفقة منتخب بلاده حتى الآن.

ورغم تراجع مستوى أوناحي مع فريقه، فإن مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي وجه إليه الدعوة ليكون حاضرًا في المعسكر الإعدادي القادم تأهبًا لمواجهتي أنغولا وموريتانيا وديًا في مارس الجاري.

شارك: