بتخطيط من بنعطية.. أوناحي يطرق باب الرحيل إلى إسبانيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-03 02:13
المغربي عز الدين أوناحي بقميص فريقه أولمبيك مارسيليا الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خفت بريق النجم المغربي عز الدين أوناحي لاعب فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي لكرة القدم، في الموسم الكروي الحالي، إذ لم ينجح اللاعب في تقديم ما كان منتظرًا منه في أول موسم له، ليجد نفسه حبيس دكة الاحتياط.

وشارك اللاعب في كلاسيكو الكرة الفرنسية بين فريقه أولمبيك مارسيليا أمام غريمه التقليدي باريس سان جيرمان، نهاية الأسبوع الماضي، حيث نزل بديلًا في الدقيقة (73) لزميله ليوناردو باليردي؛ لكنه لم يتمكن من مساعدة فريقه في تفادي الهزيمة على أرضه وبين جماهيره بهدفين دون مقابل.

ويقف اللاعب على أعتاب الرحيل عن أولمبيك مارسيليا الصيف القادم، ليُوقع بذلك على تجربة "فاشلة" كان ينتظر منها الشيء الكثير.

بتخطيط من بنعطية.. هل يرحل أوناحي إلى الدوري الإسباني؟

تراجع مستوى أوناحي في نادي الجنوب الفرنسي سببه ثلاثة عوامل رئيسة، أولها الإصابة التي تعرض لها قبل أشهر، والتي أبعدته عن الميادين لأسابيع، كما تأثر أوناحي بتأخره في التأقلم والانسجام في مارسيليا وهو ما يبدو واضحًا على اللاعب الذي بزغ نجمه بشكل لافت في مونديال قطر 2022.

وتمادى اللاعب في العيش على ذكريات المونديال التي أبعدته عن مواصلة تركيزه على دوره في فريقه، وهي من أبرز العوامل التي أسهمت في تراجع مستوى النجم المغربي.

هل يرحل عز الدين أوناحي إلى الدوري الإسباني؟

وفي سياق متصل، علم موقع "winwin" من مصدر مقرب من النجم المغربي عز الدين أوناحي، أن الأخير يحظى باهتمام بعض أندية الدوري الإسباني. وأوضح المصدر أن أوناحي صاحب الـ23 عامًا يدخل دائرة اهتمام فياريال وخيتافي في الدوري الإسباني للتعاقد معه في الميركاتو الصيفي.

وأفاد نفس المصدر بأن أولمبيك مارسيليا مستعد بدوره للسماح برحيل اللاعب وتعويضه بلاعب قادر على تقديم إضافة أكثر إلى الفريق، بتخطيط من الدولي المغربي السابق المهدي بنعطية المدير الرياضي للفريق الذي قد يضطر إلى مساعدة اللاعب على الخروج من الفريق بنظام الإعارة.

وكان مدرب مارسيليا، جان لوي غاسيه، قد قال عن أوناحي في تصريح قبل مواجهة رين في الدوري: "بعد كأس العالم الذي كان فيه استثنائيًا، مثل منتخبه بأكمله، تعرّض لإصابة في أصبع قدمه ممّا أبطأ تقدّمه".

وأضاف: "خضع لجراحة؛ لكنه لا يزال يعالج أصبع القدم. الأسبوع الماضي (ضد نانت) لم يكن معنا؛ لأنه كان يعاني من ألم في ركبته؛ لكنها إصابة مرتبطة بإصبع القدم. يجب أن تكون مؤقتة. آمل بأن يعود إلى مستواه في كأس العالم".

شارك: