عز الدين أوناحي "نجم الشهر الواحد".. من التألق إلى الانحدار

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-16 00:23
المغربي عز الدين أوناحي لاعب مارسيليا الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تراجع مستوى الدولي المغربي عز الدين أوناحي متوسط ميدان أولمبيك مارسيليا الفرنسي بشكل لم يكن يتوقعه أكبر المتشائمين خلال مجريات الموسم الحالي.

ولم ينجح أوناحي في فرض مكانته مع مارسيليا رغم الفرص الكبيرة التي مُنحت إياه، ما دفع مسؤولي النادي للتفكير في بيع عقده الصيف القادم.

وبات النجم المغربي على أعتاب الرحيل عن ممثل الجنوب الفرنسي، في وقتٍ كان الجميع يتوقع تألقه بقميص الفريق، إلا أوناحي لم يكن عند مستوى التطلعات.

عز الدين أوناحي "نجم الشهر الواحد"

سيظل مونديال قطر 2022 موشومًا في أذهان جميع المغاربة والعرب ومن بينهم أوناحي الذي قدم نفسه للعالم بأفضل طريقة.

ونجح عز الدين أوناحي نجم "الشهر الواحد" بالتألق بقميص أسود الأطلس في الأراضي القطرية، مسهمًا في إنجاز مغربي غير مسبوق في تاريخ كرة القدم العربية والأفريقية بالوصول إلى المربع الذهبي في المونديال خلال شهر تاريخي.

يوسف النصيري يسبب "فوضى عارمة" لإشبيلية

ولفت أوناحي انتباه العالم إليه نظير ما قدمه في أبرز مباريات المنتخب المغربي، خاصة أمام إسبانيا في دور الستة عشر، ليحظى بإشادة تاريخية من المدرب لويس إنريكي الذي أعرب عن إعجابه الكبير بإمكانياته.

أوناحي يتوارى عن الأنظار في الجنوب الفرنسي

بعد تألقه في مونديال قطر، دخل عز الدين أوناحي دائرة اهتمام العديد من الأندية الأوروبية، وتنبأ له الجميع بمستقبل كبير، قبل أن ينجح أولمبيك مارسيليا في شراء عقده من فريقه السابق أنجيه.

وواجه أوناحي مجموعةً من المشاكل في الجنوب الفرنسي، أبرزها الإصابة التي أبعدته طويلًا عن الملاعب، ليفشل بعدها في العودة إلى سابق عهده، ما يُقربه أكثر من الرحيل عن أولمبيك مارسيليا.

هل يرحل عز الدين أوناحي إلى الدوري الإسباني؟

وأشار موقع "winwin" قبل أيام عن مصدر مقرب للنجم المغربي عز الدين أوناحي، أن الأخير يحظى باهتمام بعض أندية الدوري الإسباني.

وأوضح المصدر أن عز الدين أوناحي صاحب الـ23 عامًا يدخل دائرة اهتمام فياريال وخيتافي في الدوري الإسباني للتعاقد معه في الميركاتو الصيفي. وأفاد نفس المصدر أن أولمبيك مارسيليا مستعد بدوره للسماح برحيل أوناحي وتعويضه بلاعب قادر على تقديم إضافة أكثر للفريق.

شارك: