لاعبان عربيان في التشكيل المثالي لثمن نهائي أمم أفريقيا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-31 13:32
شعار النسخة الـ 34 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 المُقامة في كوت ديفوار (X/CAF_Online)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت منصة "سوفا سوكر" العالمية عن التشكيل المثالي لثمن نهائي أمم أفريقيا 2024، بعد نهاية دور الـ16 للبطولة القارية التي تحتضنها كوت ديفوار حاليًّا، وتستمر منافساتها حتى 11 فبراير/ شباط المقبل.

وخلال ثمن نهائي أمم أفريقيا، لم تنجح المنتخبات العربية في التدارك بعد الأداء السيئ الذي ظهرت به في دور المجموعات، واستمرت خيبات الأمل العربية في دور الـ16 من النسخة الـ34 من منافسات بطولة القارة السمراء.

وأقصى يوم الأحد 28 يناير/ كانون الثاني الجاري، منتخب مصر بعد الخسارة أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح (8-7)، عقب التعادل الإيجابي بينهما بهدفين لمثلهما، وفي يوم الإثنين، هُزمت موريتانيا من الرأس الأخضر (1-0)؛ وأخيرًا تلقى منتخب المغرب أمس الثلاثاء صدمة بالخسارة ضد جنوب أفريقيا (2-0).

ونتيجة لذلك، شهد التشكيل المثالي لثمن نهائي أمم أفريقيا 2024 حضور لاعبين عربيين فقط، حيث ضم تشكيل "سوفا سوكر" المثالي اللاعب المغربي عز الدين أوناحي، إلى جانب الموريتاني الحسن حويبيب.

وشهد التشكيل المثالي لثمن نهائي أمم أفريقيا 2024 وجود لاعبين من جنوب أفريقيا، ومثلهما من أنغولا، مع ثنائي آخر من نيجيريا.

التشكيل المثالي لثمن نهائي أمم أفريقيا 2024

  • حراسة المرمى: إدوارد ميندي (السنغال).
  • خط الدفاع: الحسن حويبيب (موريتانيا)، موتوبي مفالا (جنوب أفريقيا)، كالفن باسي (نيجيريا).
  • خط الوسط: تيبوهو موكوينا (جنوب أفريقيا)، فريدي (أنغولا)، عز الدين أوناحي (المغرب)، دالا (أنغولا)، إيفان سلفادور (غينيا الاستوائية).
  • خط الهجوم: ميشاك إيليا (الكونغو الديمقراطية)، أديمولا لوكمان (نيجيريا).

Team of the Week provided by Sofascore

يُذكر أنّ نيجيريا تلتقي مع أنغولا في ربع نهائي أمم أفريقيا، وفي نفس الدور أيضًا، تلتقي غينيا مع الكونغو الديمقراطية، أمّا كوت ديفوار المُضيف فستلعب ضد مالي، فيما تواجه جنوب أفريقيا منتخب الرأس الأخضر، على أن تقام أول مباراتين يوم الجمعة 2 فبراير/ شباط، بينما تقام مباراتا كوت ديفوار وجنوب أفريقيا يوم السبت 3 من الشهر القادم.

يُشار إلى أن نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 يُقام يوم الأحد الموافق 11 فبراير/ شباط القادم، في ملعب "إبيمبي الأولمبي"، وتنطلق المباراة في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة، والعاشرة بتوقيت القاهرة.

شارك: