الركراكي يوضح موقفه من أوناحي ويتحدث عن غيابات منتخب المغرب

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-20 17:13
وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب الأول لكرة القدم، بنجم أسود الأطلس عز الدين أوناحي، قبل المواجهة المنتظرة لأسود الأطلس أمام الكونغو الديمقراطية يوم الأحد، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في نهائيات كأس أمم أفريقيا التي تحتضنها كوت ديفوار.

وقال الركراكي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: "تعرفون أنني دائمًا أقول إن أوناحي لاعب موهوب، وهو من أهم نقاط قوة المنتخب المغربي، وقلتها منذ المونديال الماضي، علينا مساعدته ليصل للمستوى العالي، وتشجيعه لأنه يحتاج ذلك".

وأضاف المتحدث نفسه: "أوناحي تعرض لانتقادات كبيرة أكثر من مرة، لكنه لاعب ذكي، ودوره يكتمل مع وجود سليم أملاح وسفيان أمرابط، ولدينا لاعبون في الاحتياط قد يعوضونه مثل بلال الخنوس وإسماعيل الصيباري وأمير ريتشارليسون".

وتابع: "مواقع التواصل الاجتماعي ليست الأهم بالنسبة لي وما يدور فيها، لقد بدأنا المسابقة بشكل جيد، ولا يمكن ترك بعض الأمور تفقدنا التركيز، أوناحي يبقى لاعبًا مهمًا في المنتخب، ولم نرغب في أن تتم مضايقته ببعض المواضيع، لذلك خرجت إعلاميًا لتوضيح قصده من احتفاليته، ولم أنتظر لكي نطفئ هذه المشاكل ونترك الجميع في حالة تركيز مع منتخب بلده، أوناحي لاعب خلوق ويحب المغرب، ولا يعني أن أي حركة سنسقطها على خصم آخر".

الركراكي يحدد الغيابات 

وعن الحالة الصحية للاعبيه قال الركراكي: "بالنسبة للاعب نصير مزراوي سيكون حاضرًا بداية من المباراة الثالثة، وقد تعرض لنزلة برد أخّرت تحضيره، فيما شعر سفيان بوفال ببعض الآلام قبل مواجهة تنزانيا، وقد تماثل للشفاء، في حين أن يحيى عطية الله بخير في الوقت الحالي".

وأضاف: "بدأنا كأس أفريقيا بشكل جيد، وعلينا أن نؤكد ذلك أمام فريق ليس سهلًا، وهو أيضًا سيبحث عن تحقيق النقاط للتأهل للدور الثاني، وهو ما نبحث عنه أيضًا، ولهذا وجب علينا احترام المنافس، المنتخب الكونغولي لديه حافز كبير في هذه المواجهة، لأن آخر اصطدام بين المنتخب كان في المرحلة الأخيرة من تصفيات المونديال الأخير".

واختتم الركراكي بالقول: "توقيت المباراة والطقس عاملان مؤثران، لكن ذلك ليس عذرًا أمامنا، وعلينا أن نبقى أكثر تركيزًا، لأن ما يهمنا هو التأهل، غانم سايس وحكيم زياش كانا يستعدان بعد وصولهما بشكل منفرد، ولدي الثقة 100% في الطاقم الطبي والمعدين البدنيين، لجعل اللاعبين دائمًا في قمة الجاهزية".

شارك: