مدرب تونسي يرشح 3 منتخبات عربية للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-06 14:06
التونسي محمد التلمساني مدرب نادي المدينة الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رشح التونسي محمد التلمساني، مدرب نادي المدينة الليبي، 3 منتخبات عربية للتتويج ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023، هي منتخبات تونس والمغرب والجزائر، بينما استبعد من ترشيحاته المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب القاري.

وتستضيف كوت ديفوار كأس أمم أفريقيا 2023، في الفترة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط القادمَين، بمشاركة 5 منتخبات عربية هي مصر وموريتانيا وتونس والجزائر والمغرب، فيما سيغيب المنتخب الليبي عن هذه البطولة بعد إخفاقه في التأهل.

وقال التلمساني في تصريح خاص لموقع "winwin": "أعتقد أن تونس ومعها الجزائر والمغرب وأيضًا لن ننسى السنغال، سوف تكون لهم كلمة في كأس الأمم الأفريقية، فهذه المنتخبات تملك رصيدًا مميزًا من المحترفين الذين يلعبون في أقوى الدوريات الأوروبية".

وأضاف: "على سبيل تونس تملك محترفين في إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا، وبوجود جلال القادري مدربًا، فإن "نسور قرطاج" ستكون مرشحة للذهاب بعيدًا في كوت ديفوار، وكذلك الحال لباقي المنتخبات التي رشحتها".

وعن غياب المنتخب الليبي قال التلمساني: "للأسف الشديد يعيش المنتخب الليبي منذ 2011، في ظروف صعبة أهمها، عامل الاستقرار، الذي جعل المنتخب يعود لخطوات كبيرة إلى الوراء، وأعتقد أن وضع المنتخب حاليًا أفضل من السنوات السابقة، وخاصة على صعيد الاستقرار والنتائج، وسيكون لـ"فرسان المتوسط" بصمة في تصفيات مونديال كأس العالم 2026".

التلمساني يكشف أسرار تألق المدينة

واعتبر التلمساني الذي يخوض أول تجربة له مع الأندية الليبية، أن صدارة نادي المدينة لجدول مسابقة الدوري المحلي الممتاز، لم تأتِ من فراغ وإنما نتاج عمل كبير وجهود جبارة، تُبذَل لمصلحة الفريق العريق الذي لم يعرف أبدًا الهبوط للدرجة الثانية عبر تاريخ المسابقة.

وحقق فريق المدينة بداية رائعة في الدوري الليبي هذا الموسم، من خلال الفوز في جميع المباريات الأربعة التي خاضها حتى الآن، وكان آخرها الفوز خارج ملعبه على أساريا، ليتربع على قمة المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة.

وقال التلمساني: "الفريق يسير بصورة طيبة للغاية بعد التعاقد مع لاعبين مميزين من المحليين والأجانب.. أيضًا قمنا بتحضيرات ممتازة قبل انطلاق الموسم، ولعبنا عدة مباريات ودية أمام فرق قوية، ما جعلنا نصبح فريقًا قويًا قادرًا على المنافسة على لقب الدوري".

وحول ما إذا كان المدينة قادرًا على المواصلة بنفس الطريقة والأداء، قال التلمساني: "أتمنى في البداية أن تبتعد عن الفريق الإصابات التي تعطل وتؤثر سلبًا في أي فريق.. الهدف الآن هو مواصلة المشوار بنفس الروح والعزيمة والإصرار لتحقيق المزيد من الانتصارات في الدوري.. المشوار لا يزال طويلًا. وعلينا أن نركز فقط في كل مباراة قادمة".

وتحدث التلمساني عن مباراة فريقه المقبلة في الدوري المحلي أمام الأهلي في ديربي طرابلس قائلًا: "المباراة ستكون صعبة على الفريقين، خاصة أن الأهلي هو الملاحق المباشر لنا في جدول الترتيب، وكل فريق يملك أسماء كبيرة من اللاعبين، بالنسبة لي الحظوظ متساوية 50% لكل فريق".

وختم بالقول: "أطمح لوقف سلسلة مواطني طارق جرايا مدرب الأهلي طرابلس، والذي لم يخسر مع فريقه حتى الآن في الدوري، منذ أن تولى مهمة تدريبه في مارس 2023، وهو طموح مشروع لنا من أجل مواصلة الصدارة".

شارك: