مدرب بوركينا فاسو يؤكد قدرة بلايلي على اللعب لريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-23 20:58
يوسف بلايلي يتقدم زميليه في منتخب الجزائر إسماعيل بن ناصر وهشام بوداوي (X/LesVerts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الفرنسي هوبيرت فيلود، مدرب منتخب بوركينا فاسو، أن يوسف بلايلي نجم منتخب الجزائر كان قادرًا على اللعب في نادي ريال مدريد الإسباني خلال مسيرته الكروية.

وسبق للمدرب فيلود تدريب بلايلي أو "السلطان" -مثلما يلقب- في نادي اتحاد الجزائر خلال الموسم الكروي 2014-2015.

ويخوض نجم مولودية الجزائر حاليًا، كأس أمم أفريقيا 2024 مع منتخب "الخضر"، وشارك في مباراتين ضمن هذه النسخة من "الكان" أمام أنغولا و"الخيول البوركينابية"، وتمكن من تقديم تمريرة حاسمة واحدة.

فيلود: بلايلي كان قادرًا على اللعب مع ريال مدريد

وفي مقابلة صحفية أجراها مع قناة "Bein Sports" فرنسا، أكد فيلود أن بلايلي كان قادرًا على حمل قميص العملاق الإسباني ريال مدريد، وصرح قائلًا: "للحديث عن يوسف نحتاج إلى حلقة كاملة، إنه لاعب كان من الممكن أن يلعب مع ريال مدريد أو تشيلسي أو باريس سان جيرمان، ما زال يشق طريقه في الملاعب، ولكنه يمكنه تقديم أداء أفضل".

مدرب بوركينا فاسو يتحدث عن قدرة على بلايلي على اللعب في ريال مدريد

وأضاف مدرب منتخب بوركينا فاسو، قائلًا: "هل قام بخيارات خاطئة في مسيرته؟، لا، لقد كان لديه أسلوب حياة، كان من الصعب أن يوفق بينه وبين المستوى العالي، لكن مهلًا، هذه شخصيته، وهذه أيضًا قوته، إنه لاعب موهوب بالفطرة، ويتمتع بثقة نفس كبيرة".

أرقام بلايلي مع منتخب الجزائر

ويملك بلايلي مسيرة وأرقامًا جيدة مع منتخب الجزائر، إذ منذ التحاقه به عام 2015، خاض 52 مباراة دولية -حسب موقع "ترانسفير ماركت"- المتخصص في الأرقام والإحصاءات، ونجح في تسجيل 9 أهداف وتقديم 25 تمريرة حاسمة.

ويشارك صاحب 31 عامًا للمرة الثالثة في مسيرته ضمن مسابقة كأس أمم أفريقيا مع "الخضر" خلال نسخة كوت ديفوار 2024 الحالية، حيث خاض في هذه البطولة 11 لقاء، سجل فيهم هدفيَن، وقدم أسيست واحدًا.

وكان نجم نادي مولودية الجزائر ضمن تشكيلة المنتخب الجزائري المتوج بلقب كأس أمم أفريقيا 2019 في مصر، ولعب دورًا هامًا في إحراز منتخب بلاده للقب.

وخاض بلايلي تجاربًا كروية خارج الجزائر، أبرزها مع الترجي الرياضي التونسي والأهلي السعودي وقطر القطري وناديي أجاكسيو وستاد بريست الفرنسيين.

شارك: