مدرب المنتخب السوداني يصف قرعة التصفيات الإفريقية بالصعبة

2022-04-20 17:08
المنتخب السوداني يحلم بالمشاركة في نهائيات أمم إفريقيا 2023 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصف مدرب المنتخب السوداني برهان تيه، قرعة تصفيات بطولة الأمم الإفريقية 2023 بالصعبة، موضحاَ أن مهمة "صقور الجديان" لن تكون سهلة لبلوغ النهائيات التي تستضيفها كوت ديفوار.

وأوقعت قرعة تصفيات أمم إفريقيا 2023، المنتخب السوداني ضمن المجموعة التاسعة إلى جانب منتخبات الكونغو الديمقراطية والغابون وموريتانيا.

واعتبر برهان أن القرعة رغم صعوبتها، ترفقت أيضاً بمنتخب صقور الجديان وجنبته منتخبات النخبة في القارة الإفريقية، كاشفاً عن برنامج الإعداد والتحضير للتصفيات الذي يستعد المنتخب السوداني لدخوله في المرحلة المقبلة.

وقال تيه: "التصنيف الرابع يعني أن توجد في مجموعة تضم 3 منتخبات أفضل منك، لذلك لم نتوقع الحصول على مجموعة سهلة.. رغم كل شيء فالقرعة جنبتنا منتخبات النخبة في القارة من شمالها وغربها، على غرار منتخبات الجزائر ومصر وتونس والمغرب والكاميرون والسنغال".

واعتبر تيه أن المهمة كان يمكن أن تكون أصعب بكثير، في ظل التطور الكبير الذي تعيشه المنتخبات الإفريقية في الوقت الراهن، موضحاً أن منتخبات الكونغو الديمقراطية والغابون وموريتانيا هي منتخبات صعبة، مما يتطلب من المنتخب السوداني مضاعفة المجهود حتى يتمكن من التفوق على هذه المنتخبات وبلوغ نهائيات البطولة عام 2023.

وكشف تيه عن برنامجه الإعدادي للتصفيات، مبيناً أن التحضير بدأ فعلياً، بانتظار بدء التجمع الثاني للمنتخب يوم 15 مايو/ أيار المقبل، مع الإعلان عن قائمته النهائية قبل ذلك التوقيت، وسط تغييرات منتظرة ستطال القائمة.

شارك: