مدرب إثيوبيا: كنا نتوقع صعوبة اللقاء والجزائر استحقت الفوز

2023-01-18 01:42
مدرب منتخب إثيوبيا ووبيتو أباتي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال مدرب منتخب إثيوبيا، ووبيتو أباتي، إن المواجهة التي انهزم فيها رجاله أمام المنتخب الجزائري برسم الجولة الثانية عن المجموعة الأولى لدور مجموعات كأس الأمم الأفريقية للمحليين بالجزائر، "كانت مباراة صعبة مثلما كان يتوقع، والجزائر استحقت الفوز والتأهل".

وحقق المنتخب الجزائري فوزًا صعبًا بنتيجة (1-0) على إثيوبيا بملعب "نيلسون مانديلا" في العاصمة الجزائر، ليضمن عبوره إلى الدور ربع النهائي من البطولة.

وأكد أباتي، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المواجهة: "كنا نتوقع أن نواجه صعوبات أمام المنتخب الجزائري؛ لأننا لعبنا على أرضه وكان خلفه جمهور قياسي، ما جعله يكون الأفضل".

وأضاف: "منتخب الجزائر يلعب بطريقة جيدة وأهنئهم على التأهل إلى الدور المقبل. لقد فرض علينا سيطرته في الشوط الأول، ورغم محاولاتنا في العودة مع الشوط الثاني فإننا فشلنا في ذلك".

دفاع الجزائر كان استثنائيًا وساعد على تأهل المنتخب

وشدّد مدرب المنتخب الإثيوبي التأكيد على دور الجماهير الكبير في دفع محاربي الصحراء لتحقيق الفوز، قائلا: "الجمهور الجزائري كان داعما قويا لمنتخب الجزائر، حيث شكل ضغطا رهيبا على لاعبينا. المهم مرة أخرى أود أن أهنئ منتخب الجزائر، لقد لعب مباراة جيدة واستحق فوزه وتأهله".

وبخصوص حظوظ منتخب إثيوبيا في التأهل إلى الدور الثاني من الشان، قال أباتي: "مباراة الجزائر والموزمبيق مفتوحة على الاحتمالات (6 نقاط للجزائر 4 الموزمبيق)؛ لذلك فإن مصيرنا ليس بأيدينا، المهم علينا الفوز بلقاء ليبيا، وسنرى ماذا سيحدث بعد ذلك".

وختم مدرب إثيوبيا يقول: "المهم بالنسبة لنا أننا نعود تدريجيا للمشاركة بانتظام في مختلف المسابقات الأفريقية على أمل تسجيل نتائج أحسن في المستقبل".

وبعد إجراء الجولة الثانية من المجموعة الأولى، بات المنتخب الجزائري يتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط، ضمن بها المرور للدور الثاني، ويأتي منتخب موزمبيق في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ثم منتخب إثيوبيا ثالثا برصيد نقطة واحدة، ويتذيل الترتيب منتخب ليبيا دون رصيد وأقصي رسميا من المسابقة.

شارك: