بلماضي يحسم مسألة مشاركة عمورة في أول مباراة ضمن "الكان"

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-01 19:39
بلماضي يحسم مسألة مشاركة عمورة في أول مباراة ضمن الكان (FAF.DZ)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، مسألة مشاركة اللاعب محمد أمين عمورة في أول مباراة لـ "الخضر" أمام أنغولا ضمن كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، وأكد أن مهاجم نادي يونيون سانت جيلواز البلجيكي لن يخوض اللقاء بسبب العقوبة.

وتلقى عمورة بطاقتين صفراوين (إنذارين) في التصفيات المؤهلة إلى "الكان" أمام أوغندا وتنزانيا، وهو ما أثار حالة من الجدل بين وسائل الإعلام الجزائرية وكذلك مشجعي "محاربي الصحراء" على مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص قدرة اللاعب على خوض أول لقاء ضمن العرس الكروي الأفريقي أمام أنغولا.

وذكرت بعض التقارير المحلية أن مهاجم "الخضر" ويونيون سانت جيلواز لا يمكنه المشاركة في المباراة بسبب تلقيه إنذارين في التصفيات، بينما قالت أخرى إن اللاعب قادر على خوض المباراة استنادًا لمواد في لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ولكن القول الفصل في هذه القضية جاء من طرف المدرب بلماضي.

وأدلى مدرب الجزائر بتصريحات لوسائل الإعلام عند وصول بعثة "محاربي الصحراء" إلى توغو لخوض المعسكر الإعدادي ما بين 1 و10 يناير/كانون الثاني، قال فيها: "عمورة معاقب ولن يستطيع اللعب أمام أنغولا".

يذكر أن منتخب الجزائر سيستهل مشواره في كأس أمم أفريقيا بمواجهة أنغولا يوم 15 يناير لحساب الجولة الأولى عن المجموعة الرابعة، ثم يلعب بعدها مباراته الثانية أمام بوركينا فاسو في 20 من نفس الشهر، ويخوض لقاءه الثالث ضد موريتانيا يوم 23 من الشهر ذاته.

بلماضي يكشف طبيعة إصابة غويري 

وفي تصريحاته لوسائل الإعلام بمطار العاصمة التوغولية "لومي"، كشف بلماضي عن طبيعة الإصابة التي حرمت أمين غويري مهاجم نادي رين الفرنسي من المشاركة في كأس أمم أفريقيا 2023.

وكان الاتحاد الجزائري قد أعلن، صباح اليوم الإثنين، عدم قدرة غويري على خوض "الكان" بداعي الإصابة، كما عبر اللاعب عبر منشور في حسابه "إنستغرام" عن أسفه بسبب تضييعه لعب البطولة الأفريقية مع منتخب بلاده.

وصرح بلماضي بشأن إصابة غويري: "غويري وصل إلينا وهو يعاني من إصابة في الركبة".

تجدر الإشارة إلى أن بلماضي مدرب منتخب الجزائر لم يتخذ قراره النهائي بشأن تعويض غياب غويري عن كأس أمم أفريقيا، أو خوض البطولة بـ 25 لاعبًا فقط بعد إصابة لاعب رين.
 

شارك: