عمورة يتفوق على مهاجمي ليفربول وتشيلسي في إحصائية فريدة

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-07 02:46
الجزائري محمد الأمين عمورة مهاجم سانت جيلواز البلجيكي (Foot Afrique)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حلّ اللاعب الدولي الجزائري ومهاجم فريق يونيون سانت جيلواز البلجيكي، محمد الأمين عمورة (23 عامًا) في لائحة أكثر المهاجمين ركضًا في سباقات السرعة، في الدوريات الأوروبية العشرة الكبرى للموسم الحالي بكرة القدم (2023-2024).

وفق آخر تحديث في مؤشّرات المركز الدولي للدراسات الرياضية (CIES)، ظهر عمورة في الترتيب الثالث من بين مهاجمي الدوريات العشرة الكبرى، وهي الإنجليزي والإسباني والإيطالي والفرنسي والألماني والسويسري والهولندي والبلجيكي والبرتغالي والتركي.

يقدّم عمورة موسمًا للتاريخ مع سانت جيلواز، بتسجيله 22 هدفًا وتقديمه 6 تمريرات حاسمة، ليعزز حظوظ فريقه في الفوز بأول لقب للدوري البلجيكي منذ قرابة 8 عقود، وبالتحديد منذ آخر تتويج في موسم 1934-1935. 

عمورة صاحب الرئات الثلاثة

من المعلوم أن عمورة لاعب حركي بامتياز، يحب الركض والاستمرار في التحرك مع الكرة أو بدونها، ما أكسبه مكانًا في لائحة أكثر المهاجمين ركضًا بسباقات السرعة في الدوريات العشرة الأوروبية هذا الموسم، بواقع 405 أمتار في المباراة الواحدة.

الإحصائية معنية بمتوسط مسافات ركض اللاعبين في سباقات السرعة في أثناء المباريات من وضعية الثبات، أو ما يُسمّي بالإسبرنت (Sprint) عندما ينطلق اللاعب بأقصى سرعته، سواء بالكرة أو دونها.

أكبر المهاجمين ركضًا بسباقات السرعة في أوروبا 2023-2024
اللاعبالفريقمسافة الركض
هيونغ مين سونتوتنهام الإنجليزي433 م
روبرتو بيتشوليليتشي الإيطالي409 م
محمد عمورةجيلواز البلجيكي405 م
داروين نونيزليفربول الإنجليزي405 م
نيكولاس جاكسونتشيلسي الإنجليزي396 م
الجزائري محمد الأمين عمورة مهاجم سانت جيلواز البلجيكي (Foot Afrique)
الجزائري محمد الأمين عمورة مهاجم سانت جيلواز البلجيكي (Foot Afrique)


تصدّر القائمة، المهاجم الكوري الجنوبي هيونغ مين سون من فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، حيث يقطع مسافة 433 مترًا لكل 90 دقيقة، يليه روبرتو بيتشولي مهاجم ليتشي الإيطالي (409 أمتار).

الترتيب الرابع والخامس تواليًا، من نصيب الدولي الأوروغواياني ومهاجم ليفربول، داروين نونيز بواقع (405 أمتار) ثم الدولي السنغالي نيكولاس جاكسون مهاجم فريق تشيلسي الإنجليزي (396 مترًا).

من أفضل المراوغين العرب في الدوريات الأوروبية هذا الموسم؟

سجّل النجم الجزائري هدفًا أمام كلوب بروج في انتصار سانت جيلواز (2-0) في نصف نهائي كأس بلجيكا أواخر فبراير/ شباط الماضي، وقاد اللاعب فريقه إلى المباراة النهائية في مواجهة رويال أنتويرب يوم 9 مايو/ أيار المقبل.

لم يفز يونيون سانت جيلواز بكأس بلجيكا منذ عام 1914، وسيحمل عمورة على عاتقه حلم معانقة فريقه لقب الكأس لأول مرّة منذ الحرب العالمية الأولى، وبالتحديد منذ 110 أعوام بالتمام والكمال.

شارك: