أندية إيطالية تفسد مخططات الإنجليز بشأن عمورة

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-18 19:09
الجزائري محمد أمين عمورة مهاجم يونيون سانت جيلواز البلجيكي (RTBF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

برز المهاجم الدولي الجزائري محمد أمين عمورة (24 عامًا) نجم فريق يونيون سانت جيلواز البلجيكي، على لائحة أندية إيطالية للتعاقد معه في سوق الانتقالات الصيفية للعام الحالي 2024، حسب وسائل إعلام الخميس 18 أبريل/ نيسان.

يمضي اللاعب أول مواسمه مع الفريق الملكي البلجيكي على الإطلاق، حيث وفد إليه مطلع الموسم الجاري (2023-2024) من لوغانو السويسري مقابل 4 ملايين يورو، وبعقد يمتد إلى صيف 2027، مع إمكانية التمديد لموسم إضافي.

وصنع عمورة -صاحب 6 أهداف من 22 مباراة دولية- سمعته في كرة القدم الأوروبية بالفعل، بعدما سجّل 22 هدفًا بقميص فريق سانت جيلواز هذا الموسم في كل البطولات، فضلًا عن تقديم 6 تمريرات حاسمة إلى زملائه.

وعطفًا على قوّة أدائه وتطوّر مستواه التدريجي، نال اللاعب اهتمام أندية من الدوري الإنجليزي الممتاز في الأسابيع الأخيرة، أمثال وست هام يونايتد ونيوكاسل وبورنموث، غير أنّ أندية من الدوري الإيطالي دخلت على الخط مؤخّرًا.

إنجلترا وإيطاليا وجهتان محتملتان لمحمد عمورة

حسب معلومات صحفي شبكة (ESPN) أكرم كونور، فإن أندية إيطالية اقتحمت المفاوضات مع سانت جيلواز للتعاقد مع عمورة، ما قد يفسد مخططات أندية الدوري الإنجليزي الساعية لضم المهاجم فائق السرعة.

الجزائري محمد أمين عمورة مهاجم سانت جيلواز البلجيكي (X: lalibre)
الجزائري محمد أمين عمورة مهاجم سانت جيلواز البلجيكي (X/lalibre)


لم يشر كونور إلى الأندية الإيطالية المهتمة بعمورة، وترجّح وسائل إعلام أن تكون أحد ناديي ميلان أو نابولي، حيث يبحث الأول عن معوّض للفرنسي أوليفيه جيرو، والثاني عن مهاجم لتعويض الرحيل المحتمل للنيجيري فيكتور أوسيمين.

وشهدت قيمة عمورة السوقية ارتفاعًا هائلًا عمًا كانت عليه في بداية الموسم الحالي، حيث وصلت حاليًا إلى حاجز 16 مليون يورو حسب منصّة ترانسفيرماركت (Transfermarket) مقارنةً بأربعة ملايين يورو فقط في بداية الموسم.

ماذا قدّم محمد عمورة هذا الموسم؟

سجّل اللاعب 22 هدفًا من 40 مباراة في كل المسابقات مع يونيون سانت جيلواز، تحديدًا في الدوري والكأس في بلجيكا، وفي بطولتي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي، فضلًا عن 6 تمريرات حاسمة، ليكون بذلك قد اشترك في 28 هدفًا إجمالًا.

أرقام عمورة مع سانت جيلواز البلجيكي 2023-2024 (حتّى 18 أبريل)
المسابقةمباراةهدفأسيست
الدوري البلجيكي25172
الدوري الأوروبي621
كأس بلجيكا32-
دوري المؤتمر الأوروبي3-2
إجمالي40226
شارك: