أول المتأهلين.. محيوص يقود الجزائر إلى ربع نهائي "الشان"

2023-01-18 01:22
لاعب المنتخب الجزائري عبد الرحمان مزيان خلال مواجهة إثيوبيا بشان 2022 (twitter/Lesverts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز المنتخب الجزائري المحلي، اليوم الثلاثاء، على نظيره الإثيوبي بنتيجة (1-0)، وضمن بذلك تأهله إلى الدور الثاني من بطولة أفريقيا للاعبين المحليين "شان الجزائر 2022".

وجاء هدف المنتخب الجزائري الوحيد بواسطة مهاجم اتحاد الجزائر، أيمن محيوص، في الدقيقة الـ51 من أحداث الشوط الثاني من المواجهة.

وتحت أنظار نحو 35 ألف متفرج بملعب "نيلسون مانديلا" بالعاصمة الجزائرية، بات منتخب الجزائر، أول المتأهلين إلى الدور الثاني، برصيد 6 نقاط، بعد فوزه أمام ليبيا (1-0) وإثيوبيا، عن المجموعة الأولى.

أيمن محيوص منقذ المنتخب الجزائري المحلي

وشهد الشوط الأول تكافؤًا في اللعب بين المنتخبين الجزائري والإثيوبي، بالرغم من أن منتخب البلد المضيف كان الأكثر وصولا إلى مرمى المنافس، الذي قدم أداء رائعا ولعب بشكل جيد ومنظم، فاجأ من خلاله الجميع بملعب "نيلسون مانديلا".

وجاءت أخطر فرصة في هذا الشوط عند الدقيقة الـ13، حيث توغل عبد الرحمن مزيان في الجهة اليمنى، وسدد كرة قوية كان لها الحارس الإثيوبي في المكان المناسب.

مع بداية الشوط الثاني، فرض المنتخب الجزائري ضغطا رهيبا على الدفاع الإثيوبي، وكاد محيوص أن يفتتح باب التسجيل في الدقيقة الـ47، ولكن تسديدته اصطدمت بالقائم، بعدها وفي الدقيقة الـ49 توغل على الجهة اليمنى من لعوافي، الكرة وصلت إلى مزيان الذي سدد بقوة مرت جانبية.

وفي الدقيقة الـ51، نفذ مزيان ركنية لصالح الجزائر، انتهت الكرة بين أقدام محيوص الذي كان دون مراقبة ووضع الكرة بسهولة في شباك الحارس الإثيوبي.

ويعدُّ هذا الهدف هو الثاني لمحيوص في بطولة "الشان" بعد أن كان قد سجل في المباراة الافتتاحية أمام المنتخب الليبي، عن طريق ضربة جزاء.

وكاد منتخب الجزائر أن يسجل أهدافا أخرى خلال ما تبقى من عمر المواجهة، خاصة بعد تغييرات المدرب مجيد بوقرة والتي أعطت نفسا آخر لتشكيلة "محاربي الصحراء"، ولكن لم يتمكن مزيان ولا حتى البدلاء بايزيد وبعوش وبلخير من الوصول إلى مرمى المنافس، وهذا ما كاد أن يكلفهم غاليا في الدقيقة الأخيرة لولا الحارس قندوز الذي تصدى لكرة خطيرة، لتنتهي المواجهة بفوز الجزائر (1-0).

شارك: