دراجي يهاجم الكاف ويتحدث عن أزمة جديدة بين المغرب والجزائر

2023-03-11 21:52
حفيظ دراجي يتحدث عن أزمة جديدة في كأس أمم أفريقيا للناشئين بالجزائر(winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فتح المعلّق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي، النار على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، بسبب المعايير والطريقة التي سينتهجها -حسبه- لاختيار هوية البلد المضيف لنهائيات كأس أفريقيا 2025، مشيرًا إلى أن ما يحدث على مستوى الهيئة القارية "مهزلة وفضيحة مكتملة الأركان"، كما توقع أيضا نشوب أزمة جديدة بين المغرب والجزائر بسبب كأس أمم أفريقيا لفئة أقل من 17 سنة.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد سحب تنظيم نسخة 2025 من غينيا، في سبتمبر/ أيلول 2022، دون الكشف عن الدولة البديلة، وترشحت الجزائر لنيل حق تنظيم البطولة، إلى جانب المغرب وبنين رفقة نيجيريا في ملف مشترك، فضلًا عن زامبيا.

وعاد دراجي للحديث عن كأس أفريقيا 2025، في الحلقة السادسة من برنامجه الجديد على منصات winwin "بعيون حفيظ دراجي" الذي يبث يوم الجمعة من كل أسبوع، كاشفًا في الوقت ذاته عن تفاصيل جديدة تتعلق بهذا الملف.

وقال دراجي: "كل المؤشرات توحي بأن تنظيم كأس أفريقيا سيكون من نصيب المغرب، ممكن المؤشرات الجديدة توحي بأن البطولة أصلًا ستكون من نصيب المغرب، وذلك دون الحاجة إلى دراسة الملفات ولا لزيارة المرافق والمنشآت لأننا لم نسمع عن زيارة لجان التفتيش مثلما أعلن عنه الكاف سابقا"، وتابع: "المهم أننا أمام سابقة ومهزلة وفضيحة مثلما وصفت، مسيئة لقيم اللعبة ولأخلاقياتها على المستوى القاري".

دراجي يتوقع أزمة جديدة على مستوى "الكاف" بسبب "كان الناشئين"

على صعيد آخر، توقع دراجي، نشوب أزمة جديدة على مستوى "الكاف"، في سيناريو مكرر لما حدث في البطولة الأفريقية للاعبين المحليين "شان الجزائر 2022"، تعقيبًا على قرار الاتحاد المغربي برفضه التنقل إلى الجزائر، إلا على متن رحلة خاصة تابعة للخطوط الجوية الملكية المغربية.

وقال دراجي: "الاتحاد المغربي عاد من جديد ليشترط تنقل منتخب أقل من 17 سنة في رحلة مباشرة من المغرب إلى الجزائر عبر طيران الخطوط الملكية المغربية، بمناسبة كأس أفريقيا للناشئين، وإلا سيمتنع عن المشاركة في البطولة في نهاية شهر أبريل/ نيسان القادم بالجزائر".

وتابع: "السيناريو المرتقب بالطبع من خلال المعطيات الأولية، هو غياب جديد للمغرب رغم أن الوداد تنقل قبل أسبوعين عبر تونس إلى الجزائر وواجه شبيبة القبائل في دوري أبطال أفريقيا، وقبله نعود ونذكر دائمًا بتنقل الوفد المغربي المشارك في ألعاب البحر الأبيض المتوسط عبر تونس قبل 10 أشهر، في وقت كان بإمكانه أن يأخذ أي طيران آخر ويدخل عبر الرباط في رحلة مباشرة".

وختم بالقول: "أغلب الظن، الاتحاد المغربي سيشترط التنقل عبر طيران الخطوط المغربية، والجزائر سترفض مجددًا، وسنقع في نفس الأزمة التي حدثت في"الشان".

شارك: