دراجي يكشف تفاصيل الصراع في CAF بسبب "الصحراء" و"كان 2025"

2023-02-24 16:58
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المعلق الرياضي حفيظ دراجي، عن تفاصيل صراع خفي يدور في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "CAF"، بين رئيسه الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، وعضو المكتب التنفيذي، المغربي فوزي لقجع، عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA".

وقال دراجي في برنامجه الأسبوعي "بعيون حفيظ دراجي" على موقع winwin، "في خضم المعركة بين الجزائر والمغرب من أجل خلافة غينيا في تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025، وحسب تسريبات: "هناك تصعيد كبير من الناحية الرياضة وفي الكواليس داخل الكاف". 

وأضاف: "اندلعت بين الرئيس باتريس موتسيبي وفوزي لقجع مشاكل كبيرة على خلفية "الكان" وملفات أخرى، فالجانب المغربي يريد الإطاحة بموتسيبي من منصبه، كون الأخير يريد إعادة النظر في القرار الذي اتُخذ في الرباط عام 2021، وهو القرار الذي يمنع صفة العضوية في الكاف على كل دولة لا تملك عضوية كاملة في الأمم المتحدة".

وتابع: "هو قرار منافٍ لكل لوائح اللجنة الأولمبية والفيفا، والقصد منه قطع الطريق أمام الصحراء الغربية للانخراط في الكاف، موتسيبي يريد تعديل اللائحة والمغرب يرفض".

وفيما يتعلق بكأس أمم أفريقيا 2025، قال دراجي: "الصراع على من سينظم كأس أفريقيا 2025 متواصل، خاصة مع عودة الجزائر للواجهة خلال بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين "الشان"، وكذلك مع قناعات الكاف بأحقيتها (الجزائر) في تنظيم البطولة، فضلًا عن أن المغرب يستحق استضافتها أيضًا".

وختم حفيظ دراجي بالقول: "رئيس FIFA جياني أنفانتينو سيكون عاملًا حاسمًا في هذه المسألة، ويتضح ذلك من خلال تدخله سابقًا في انتخابات الكاف وتوزيع الكعكة على بعض الأطراف من خلال تعيينهم في مناصب".

موضحًا:"الجزائر تريد أن تستثمر في هذا الوضع وهمها تنظيم "الكان"، في ظل استمرار المناورات، بعد أن تم تأجيل عملية اختيار البلد المنظم بشكل غير رسمي إلى الصيف المقبل".

دراجي يكشف كواليس الصراعات التي تدور في الاتحاد الإفريقي

شارك: