دراجي يطالب بالتحقيق في "إفلاس" الاتحاد الجزائري لكرة القدم

2023-02-24 16:44
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 طالب الإعلامي الرياضي حفيظ دراجي السلطات الجزائرية، بفتح تحقيق يخص الشؤون المالية والإدارية لاتحاد الكرة المحلي خلال السنوات العشر الأخيرة، مشيرًا إلى أن خزينة الاتحاد تعاني "إفلاسًا" رغم أنها كانت تمتلك الملايين من الدولارات في آخر 5 سنوات.

وأعاد دراجي التطرق في برنامجه الأسبوعي "بعيون حفيظ دراجي" على موقع "winwin"، إلى صفقات انتقال 3 لاعبين جزائريين إلى الدوري القطري، موضحًا في هذا الصدد: "تحدثت عن شبهات في صفقات انتقال 3 لاعبين للدوري القطري وطلبت ضرورة فتح تحقيق.. وعندما أقول فتح تحقيق، يمكن أن يكون ذلك في أي مجال وضد أي شخص".

وأضاف: "ما قلته بخصوص هذا الموضوع لم يكن اتهامًا لأي جهة، ومن حقنا الحديث عن الشبهات، وهذه المرة سأذهب لأبعد مما قلت سابقًا".

وتابع: "أدعو السلطات في الجزائر لفتح تحقيق في كل صفقات اللاعبين التي عُقدت في الفترة الأخيرة وليس فقط إلى الخليج وإنما إلى أوروبا أيضًا خلال السنوات العشر التي مضت، وأطلب التحقيق في طبيعة العقود وهل حُولت الأموال لحسابات بنوك جزائرية بطرق قانونية، وهل ظُلم اللاعبون في هذه العملية".

واسترسل دراجي: "أدعو لفتح تحقيق في التسيير المالي لاتحاد الكرة الجزائري على مدى 10 سنوات ماضية على الأقل، والتحقيق في الإفلاس الذي بلغه الاتحاد، وأين صُرف وأُنفق ألف مليار سنتيم وملايين الدولارات التي كانت في خزينة الاتحاد (عام 2017). الاتحاد اليوم أصبح يطلب قروضًا من البنوك لدفع الرواتب، لقد كنا أبطال أفريقيا وكان من المفروض أن يجلب ذلك استثمارات وممولين ومعلنين". 

وأردف المعلق الجزائري: "أطلب فتح تحقيق حول مصير الأكاديميات الأربعة التي أُنفقت من أجلها أموال وميزانيات ولم يتم إنجازها كلها، بل تم إعادة تأهيل مركز أو اثنين فقط تابعين لوزارة الرياضة". 

وتابع: "أطلب التحقيق حول عقد الاتحاد مع شركة "أديداس للملابس الرياضية" وكيف كانت تمنحنا بموجب العقد ألبسة وأموال، وأصبحنا اليوم نشتري منها عن طريق وسيط مقيم في فرنسا، ومن الناحية الأخلاقية والأدبية، أطلب التحقيق في الفشل المزدوج لمسؤولي الاتحاد في الظفر بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي".

وذهب دراجي إلى أبعد من ذلك، قائلًا: "أدعو لفتح تحقيق في تورط الاتحاد الجزائري في قبوله لتلك التوصية التي صوّت عليها الكاف بمنع أي دولة لا تملك عضوية كاملة في الأمم المتحدة في الانخراط في صفوف الهيئة الأفريقية، وكانت الجزائر وقتها قد سكتت عن ذلك القرار إن لم أقل إنها صوتت لصالحه".

وختم بالقول: "باختصار أطلب فتح تحقيق في التسيير المالي للاتحاد خلال الـ 10 سنوات الأخيرة، ولم لا، فتح تحقيق في اتحادات أخرى رغم أنها تعاني من شح الموارد، ومع ذلك كمواطن أطالب بالتحقيق، لأننا نريد أن يكون ذلك (التحقيق) تقليدًا موجودًا في الجزائر وليس في الرياضة فقط وإنما كل المجالات".

شاهد حفيظ دراجي يطالب بالمزيد من التحقيقات في الكرة الجزائرية

شارك: