خاص| الكاف يستفسر من الاتحاد المغربي عن "شان 2024"

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-27 21:25
من تتويج المغرب بشان 2020 (Facebook/EddyDoveAfrica)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى الاتحاد المغربي لكرة القدم خطابًا من الاتحاد الأفريقي "كاف"، يستفسر من خلاله عن موقفه من مشاركة المغرب في النسخة المقبلة من بطولة أفريقيا للاعبين المحليين 2024.

وكشف مصدر خاص لـ"winwin" أن خطاب "كاف" المذكور، أمهل الاتحاد المغربي حتى يوم الإثنين المقبل، للحسم في قرار مشاركة المنتخب المغربي للمحليين في بطولة "الشان" العام المقبل، لا سيما أن فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي، صرّح في وقت سابق بأنه قرر حذف المنتخب المحلي من هيكلة المنتخبات الوطنية المغربية، فضلًا عن غياب المغرب عن دورة الشان العام الماضي بسبب ما عُرِف بـ"أزمة الرحلة المباشرة إلى الجزائر".

وكان "كاف" أخبر الاتحاد المغربي في خطابه، بتواريخ إجراء التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، إذ حددت تاريخ ذهاب الدور التمهيدي الأول في الفترة بين 22 و24 سبتمبر/ أيلول المقبل، والإياب في الفترة بين 6 و8 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وذهاب الدور التمهيدي الثاني بين 15 و17 ديسمبر/كانون الأول المقبل، والإياب بين 22 و24 منه، والدور التمهيدي الثالث بين 8 و10 مارس/ آذار المقبل، والإياب بين 15 و17 من الشهر نفسه.

وقال مصدرنا إن المكتب التنفيذي للاتحاد المغربي لم يوجه أي دعوة إلى أعضائه للاجتماع في الأيام القليلة المقبلة، لمناقشة خطاب الاتحاد الأفريقي بشأن بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، ما يُرجّح فرضية عدم مشاركة المغرب وتمسّك لقجع بتصريحاته السابقة التي أعلن خلالها قرار عدم المشاركة مجددًا في بطولة "شان".

يُشار إلى أن المنتخب المغربي للمحليين قد نجح في الفوز بلقب نسختين متتاليتين من بطولة الشان في 2018 التي جرت بالمغرب، و2020 التي احتضنتها الكاميرون، في الوقت الذي فاز منتخب السنغال بلقب آخر نسخة من الشان التي أقيمت في الجزائر.

شارك: