أسامواه جيان: أرشح الجزائر للفوز بـ"الشان" وتنظيم "كان 2025"

2023-01-17 23:26
النجم السابق للمنتخب الغاني أسامواه جيان (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبر النجم السابق للمنتخب الغاني، أسامواه جيان، عن انبهاره بأجواء البطولة الأفريقية للاعبين المحليين "شان الجزائر 2022"، مؤكدا أن منتخب الجزائر الأوفر حظا للتتويج بالبطولة، في ختام مباريات الجولة الأولى.

وفي رده على سؤال لموقع "winwin"، المتعلق بمرشحه للتتويج بـ"شان الجزائر": قال جيان: "توقعي، لا أعرف لكن أرى أن المنتخب الجزائري مرشح للتتويج، هو يلعب بشكل هجومي ويبحث عن تسجيل الأهداف، لكنني أعتقد بأنه يملك روح المجموعة، متأكد أنه سيذهب بعيدا في هذه المسابقة".

وعن مستوى البطولة بصفة عامة أوضح: "واجه اللاعبون صعوبات كبيرة في المباريات الأولى من البطولة، بسبب الضغط، ما يجب تأكيده هو أن هناك الكثير من المواهب في أفريقيا والمستوى سيتحسن بداية من مباريات الجولة الثانية".

وواصل: "لم أنل فرصة لعب بطولة الشان؛ لأنني كنت محترفا في أوروبا، وفي بعض الأحيان تنتابني الغيرة لكن لدي الفرصة لأكون هنا من أجل متابعة المباريات.. البطولة شيء جيد للاعبين المحليين في أفريقيا لكي يكشفوا عن إمكانياتهم في هذا الحدث".

وعن الظروف التنظيمية، قال جيان: "أنا منبهر بالإمكانيات الكبيرة التي وضعتها الجزائر لإنجاح بطولة الشأن.. لقد وفرت كل شيء من أجل السير الحسن للمنافسة، وهذا يرفع من المستوى في أفريقيا".

وزاد: "الأجواء رائعة منذ وصولي إلى الجزائر، في المطار لاحظت أن كل شيء منظم بشكل رائع، في الفندق أيضا.. حقيقة أعجبت كثيرا بالشعب الجزائري، وأتمنى أن أعود إلى هنا".

ندعم الجزائر في تنظيم كان 2025

وأكد جيان دعمه المطلق للجزائر، من أجل احتضان كأس أمم أفريقيا 2025، بعد تقديم ملف ترشحها بصفة رسمية شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وقال الدولي الغاني السابق في هذا الشأن: "المرافق والملاعب التي تتوفر عليها الجزائر من شأنها أن تدعم ملفها للحصول على شرف تنظيم كان 2025.. إذا كانت تملك الإمكانات سندعمها في ذلك، الجزائر من أفضل 5 بلدان في أفريقيا في الوقت الحالي".

وأضاف: "أعتقد أن الجزائر بلد قوي في كرة القدم، خاصة من خلال الجيل الحالي من اللاعبين، وإذا كانت قادرة على احتضان الكان فنحن ندعمها في ذلك، بالطبع "الكاف" هو من سيختار الفائز، وإذا رأى مسؤولوها أن الجزائر قادرة على احتضان البطولة فهذا سيحدث، ونحن سندعم البلد الفائز".

وأشاد جيان على وجه الخصوص بملعب "نيلسون مانديلا"؛ إذ قال: "هو ملعب رائع جدا، رأينا حفل الافتتاح كان جميلا، هذا النوع من الملاعب أحبه شخصيا".

شارك: