الكاف يتجه لتأجيل التصفيات المؤهلة لـ"شان 2024" لسبب غريب

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-29 23:56
أرشيفية- من مراسم تتويج منتخب السنغال بلقب بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على تأجيل التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين "شان 2024"، وذلك لعدم توفر دولة مُضيفة للنهائيات حتى الآن.

وأُقيمت آخر نسخة من نهائيات بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين "شان 2022" خلال الفترة بين 13 يناير/ كانون الثاني و4 فبراير/ شباط 2023 في الجزائر؛ حيث تُوج منتخب السنغال باللقب، عقب فوزه في النهائي على منتخب الجزائر بركلات الترجيح (5-4)، بعد انتهاء المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي من دون أهداف.

وقدّمت الجزائر تنظيمًا مميزًا لنهائيات "الشان" الأخيرة، مع تسجيل أعداد قياسية في معدلات الحضور الجماهيري، وقد توقع مراقبون أن يؤدي نجاح الاستضافة الجزائرية إلى حقبة جديدة في تاريخ البطولة، التي أُقيمت للمرة الأولى عام 2009 في كوت ديفوار.

لكن أنباءً ترددت عن تجاهل الكثير من الدول الأفريقية التقدم بعروض رسمية لاستضافة نهائيات الشان القادمة، قبل أن يستقر مسؤولو الكاف على تأجيل التصفيات المؤهلة إلى البطولة.

وتحمل نسخة "الشان" القادمة الرقم 8 في تاريخ البطولة، وقد تناوبت 7 دول مختلفة (كوت ديفوار، السودان، جنوب أفريقيا، رواندا، المغرب، الكاميرون، الجزائر) على استضافة النسخ السبع الأولى.

ويحمل المغرب الرقم القياسي في مرات التتويج بالبطولة (لقبان)، بالتساوي مع الكونغو الديمقراطية، فيما تأتي منتخبات ليبيا والسنغال وتونس برصيد لقب واحد لكل منتخب.

شارك: