خاص | تحرك مغربي مبكر لتحديد موعد أمم أفريقيا 2025

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-29 23:11
من مؤتمر الإعلان عن استضافة المغرب لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2025 (facebook/officielfrmf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لـ''winwin" أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" سيحسم بشكل نهائي تاريخ إجراء نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025، المقرر تنظيمها بالمغرب، خلال اجتماع المكتب التنفيذي للمؤسسة القارية في شهر يناير/ كانون الثاني المقبل، على هامش تنظيم نهائيات كأس الأمم 2023 بكوت ديفوار.

ومن المُرتقب أن يجتمع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، فوزي لقجع، بالسعودية خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل، مع رئيس الاتحاد الدولي للعبة جياني إنفانتينو ورئيس الكاف باتريس موتسيبي، على هامش منافسات كأس العالم للأندية، من أجل مناقشة تاريخ إجراء "كان 2025"، قبل الحسم فيه نهائيًا خلال اجتماع تنفيذية الكاف بكوت ديفوار مطلع العام المقبل.

وأجّل "كاف" الحسم في تاريخ تنظيم نهائيات كأس أمم أفريقيا "المغرب 2025"، في انتظار ما ستسفر عنه المفاوضات مع الاتحاد الدولي، لاسيما أن المغرب يرغب في تنظيم الكان صيف 2025، بالتزامن مع نهائيات كأس العالم للأندية، المقرر تنظيمها بالولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 فريقًا، يمثلون جميع القارات. ومن شأن تزامن نهائيات "كان 2025" مع كأس العالم للأندية إحداث تضارب بين المسابقتين.

وكشف مصدر "winwin" نفسه أن الاتحاد المغربي عبّر للكاف عن رغبته في إقامة نهائيات الكان صيف 2025، بالتزامن مع كأس العالم للأندية، الأمر الذي يتعين الموافقة عليه من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، ما سيدفع موتسيبي إلى فتح مفاوضات مع مسؤولي "فيفا" بخصوص جدولة البطولتين.

يُذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أعلن أول أمس الأربعاء عن اختيار المغرب لاستضافة نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025، مع اختيار الملف الثلاثي (كينيا، تنزانيا، أوغندا) لاستضافة النسخة التالية في 2027.

شارك: