مبولحي وماجر وجهًا لوجه في كأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-07 14:40
الحديث عن مبولحي وماجر يعود مع الاقتراب من مشاركة الجزائر في كأس أمم أفريقيا (Facebook/Rais Wahab Mbolhi Offisiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون مبولحي وماجر على موعد مع مواجهة رقمية مرتقبة في بطولة كأس أمم أفريقيا، حيث يستعد حارس مرمى منتخب الجزائر للمشاركة في "الكان" للمرة السادسة في مسيرته، وهو نفس الرقم الذي حققه ماجر، بالإضافة إلى محيي الدين مفتاح المدافع السابق لناديي شبيبة القبائل واتحاد الجزائر.

واستدعى جمال بلماضي مدرب "الخضر"، مبولحي حارس مرمى نادي شباب بلوزداد، للمشاركة في الموعد الكروي الأفريقي، ليكون من بين 4 حراس سيشاركون في البطولة مع منتخب بلادهم إلى جانب الثلاثي أنتوني ماندريا وأسامة بن بوط ومصطفى زغبة.

ويتعادل مبولحي وماجر في عدد مرات الفوز بلقب كأس أفريقيا، حيث توج كل واحد منهما باللقب مرة واحدة، ونال أسطورة الكرة الجزائرية ماجر اللقب في نسخة 1990 مع محاربي الصحراء، فيما حصل عليه "رايس" ضمن نسخة 2019.

أرقام مبولحي وماجر في كأس أمم أفريقيا

وشارك مبولحي 5 مرات في "الكان"، وخاض فيها 18 مباراة، وتلقى مرماه 18 هدفًا، مقابل محافظته على نظافة شباكه في 7 لقاءات، وسينافس زملاءه الحراس بقوة للحصول على مكانة أساسية في تشكيل "ثعالب الصحراء" ضمن "كان" كوت ديفوار.

ومن جهته، سجل ماجر حضوره في كأس أمم أفريقيا 6 مرات مع منتخب الجزائر، شارك خلالها في 22 مباراة، وتمكن من تسجيل 4 أهداف.

مبولحي وماجر تاريخ حافل بالمشكلات

ولم تكن العلاقة جيدة بين مبولحي وماجر حينما أشرف الأخير على تدريب منتخب الجزائر لآخر مرة ما بين أكتوبر/ تشرين الأول 2017 ويونيو/حزيران 2018.

وقام ماجر باستبعاد مبولحي من قائمة "الخضر" في معسكر مارس/ آذار 2018، رفقة لاعبين آخرين مهمين، وفي مقدمتهم سفيان فغولي، قبل أن يعفو عنه ويوجه إليه الدعوة في معسكر مايو/ أيار للعام ذاته.

لكن مبولحي رفض دعوة ماجر، ولم يعد إلى قائمة محاربي الصحراء سوى بعد تولي جمال بلماضي مهمة تدريب منتخب الجزائر؛ حيث أسهم مدرب الخضر في استعادة حارس مرمى نادي شباب بلوزداد لثقته ومستواه.

وانضم مبولحي إلى منتخب محاربي الصحراء لأول مرة في مايو عام 2010، وخاض معه حتى الآن 96 مباراة دولية، كما شارك معه في نسختين لكأس العالم 2010 و2014، بالإضافة إلى 5 نسخ من كأس أمم أفريقيا.

وتوج مبولحي بلقبين مع منتخب الجزائر، الأول في "كان" 2019 بمصر والثاني في بطولة كأس العرب فيفا 2021 التي احتضنتها دولة قطر.

شارك: