آيت نوري يثير المخاوف ومبولحي يعود إلى تدريبات منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-03 11:28
ريان آيت نوري بقميص المنتخب الجزائري (Facebook/Lesverts.faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

غاب ريان آيت نوري، نجم نادي وولفرهامبتون، أمس الثلاثاء، عن الحصة التدريبية المسائية للمنتخب الجزائري ضمن المعسكر الإعدادي المقام حاليًا في العاصمة التوغولية لومي، استعدادًا لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

ووفقًا لما جاء في بيان رسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف" فإن آيت نوري غاب عن التدريبات بسبب معاناته من الزكام، حيث قرر جمال بلماضي، مدرب الخضر إراحته وإعفاءه من التدريبات إلى حين التعافي بشكل نهائي.

ويأمل بلماضي أن يتعافى الظهير الأيسر المتألق هذا الموسم في الدوري الإنجليزي سريعًا، حتى يكون حاضرًا في الحصص التدريبية المقبلة، ويتمكن من المشاركة في مباراة التوغو الودية، والمقررة يوم الجمعة المقبل، وهي المواجهة التي يعول عليها مدرب الخضر كثيرًا من أجل اختبار جاهزية لاعبيه قبل أيام قليلة عن انطلاق "الكان".

وبات آيت نوري لاعبًا مهمًا في مخططات مدرب محاربي الصحراء منذ التحاقه في يونيو/ حزيران الماضي، حيث يمتلك في رصيده 4 مباريات دولية منها 3 رسمية لحساب تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 وتصفيات كأس العالم 2026، إضافة إلى مباراة ودية واحدة.

عكس آيت نوري.. مبولحي يعود إلى تدريبات الخضر

بعدما غاب عن الحصة التدريبية الصباحية ليوم أمس الثلاثاء، عاد رايس وهاب مبولحي، حارس المرمى المخضرم إلى التدريبات الجماعية بعد تعافيه النهائي من الإصابة، حسبما كشف بيان الاتحاد الجزائري.

وعانى مبولحي من إصابة خفيفة في تدريبات يوم الإثنين الماضي، ما اضطره للغياب عن تدريبات صباح الثلاثاء؛ لكنه تمكن من التعافي سريعًا والعودة للعمل رفقة زملائه، ليريح مدربه قبل ساعات قليلة من موعد مباراة بورندي الودية.

ويقيم المنتخب الجزائري معسكرًا تدريبيًّا في لومي انطلق في الفاتح من يناير/ كانون الثاني الجاري ويستمر إلى غاية اليوم العاشر من الشهر ذاته، قبل السفر إلى مدينة بواكي الإيفوارية التي ستحتضن مباريات الخصر في كأس أمم أفريقيا 2023.

وينافس محاربو الصحراء ضمن المجموعة الرابعة في البطولة القارية، إلى جانب منتخبات أنغولا وموريتانيا وبوركينا فاسو، على أن يفتتح رفقاء آيت نوري البطولة بمواجهة المنتخب الأنغولي يوم 15 يناير الجاري.

شارك: