مدرب أيرلندا "متهم" بمعادة الإنجليز

2021-06-08 09:01
ستيفين كيني مدرب منتخب أيرلندا (Getty)
Source
+ الخط -

فتح الاتحاد الأيرلندي لكرة القدم تحقيقًا بشأن المعلومات التي أفادت بأن مدرب المنتخب الوطني ستيفين كيني "متهم" بمعادة اللغة الإنجليزية، حيث قال الاتحاد المحلي في بيان له: "نحن نحقق داخليًا من أجل إثبات الحقائق، وليس لدينا أي تعليق آخر في هذا الوقت".

وكشفت الصحافة الإنجليزية، ومنها "ذا صن"، أن المدرب عرض مقاطع فيديو على لاعبيه قبل مباراتهم الودية أمام إنجلترا الأسبوع الماضي في ويمبلي وخسرها 0-3، وتضمن الفيديو المقصود به تحفيز اللاعبين، تضمن مقاطع وصفت بالصادمة للاعبين، حيث أظهرت معادة للغة الإنجليزية.

كما تضمن لقطات تصور العلاقات بين البلدين بما اعتبر حساساً، خصوصا ما يتعلق بحالات الشغب التي أثارها الجمهور الإنجليزي في المباراة التي جمعت المنتخبين في دبلن عام 1995، وتوقفت على إثر هذه الأعمال. وقال الاتحاد الأيرلندي: "نحن على دراية بالقضايا المتعلقة بالمحتوى الذي تمت مشاركته مع اللاعبين قبل المباراة الودية مع إنجلترا".

ووصف آخرون في أيرلندا الفيديو بأنه غير مؤيد للبلاد أكثر من كونه معاديًا للغة الإنجليزية، وهو مجرد محاولة لتعزيز تراث الفريق، حيث سبق وأن استخدم المدربون الأيرلنديون السابقون العلاقة التاريخية المتوترة بين البلدين، بدرجات متفاوتة من الإثارة بين اللاعبين قبل المباريات ضد إنجلترا.

شارك: