هولندا تهزم اليونان بثلاثية.. وفرنسا تقترب من بلوغ اليورو

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-08 02:44
من احتفال لاعبي فرنسا خلال الفوز على أيرلندا في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وضعت فرنسا قدمًا في نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"؛ بتحقيق فوزها الخامس تواليًا في التصفيات، وهذه المرة بنتيجة 2-0 على ضيفتها جمهورية أيرلندا، اليوم الخميس، برسم الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية.

وتقدّمت فرنسا بهدفٍ أول حمل إمضاء لاعب الوسط الشاب أوريلين تشواميني، بالدقيقة الـ19، قبل أن يضاعف البديل ماركوس تورام تقدم الديوك؛ بتسجيله الهدف الثاني مع الدقيقة الـ48.

بهذا الفوز الذي تحقق على أرضية ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية باريس، رفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى 15 نقطة من 5 انتصارات، مُعززًا صدارته للمجموعة، فيما تجمد رصيد منتخب أيرلندا عند 3 نقاط، من فوز يتيم و3 هزائم، مُحتلًا المرتبة الرابعة.

هولندا تصعق اليونان بثلاثية

ولحساب المجموعة نفسها، حققت هولندا فوزًا كبيرًا (3-0) على ضيفتها اليونان، في المباراة التي جمعت المنتخبين على أرضية ملعب "فيليبس ستاديون" بمدينة آيندهوفن الهولندية.

وتناوب على تسجيل ثلاثية "الطواحين" كل من لاعب الوسط مارتن دي رون والجناح كودي غاكبو والمهاجم فاوت فيغورست، مع الدقائق 17 و31 و39 على الترتيب، علمًا أن الأهداف الثلاثة أتت بصناعة لاعب واحد، هو الظهير الأيمن دينزل دومفريس.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد المنتخب الهولندي إلى 6 نقاط من فوزين وخسارة، مُرتقيًا إلى المركز الثاني على سلم المجموعة، فيما تجمد رصيد اليونان عند 6 نقاط أيضًا، من فوزين وخسارتين، مُحتلةً المركز الثالث.

انتصارات لبولندا والمجر وفنلندا والدنمارك

وضمن منافسات المجموعة الخامسة، تعادلت التشيك 1-1 مع ضيفتها ألبانيا، وفازت بولندا (2-0) على جزر الفارو.

بهاتين النتيجتين، ظلّت التشيك في صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط، مُتقدمةً بنقطة واحدة على ألبانيا الثانية، ونقطتين على بولندا الثالثة، فيما تجمد رصيد جزر الفارو عند نقطة واحدة.

ولحساب المجموعة السابعة، حسم التعادل الإيجابي 2-2 نتيجة مباراة ليتوانيا ومونتينيغرو، فيما حققت المجر فوزًا بنتيجة 2-1 على أرض صربيا.

ورفعت المجر رصيدها إلى 10 نقاط، لتنفرد بصدارة المجموعة، بفارق 3 نقاط عن صربيا الثانية، فيما وصلت مونتينيغرو لنقطتها الخامسة بالمركز الثالث، وحصدت ليتوانيا نقطتها الثانية بالمركز الرابع.

وفي المجموعة الثامنة، واصلت فنلندا نتائجها المميزة؛ بفوزها 1-0 على مُضيفتها كازاخستان، فيما حققت الدنمارك فوزًا كبيرًا (4-0) على سان مارينو، وانتصرت سلوفينيا 4-2 على أيرلندا الشمالية.

وانفردت فنلندا بصدارة المجموعة برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات وخسارة وحيدة، بفارق نقطتين عن الدنمارك الثانية، ومثليهما عن سلوفينيا الثالثة، فيما تجمد رصيد كازاخستان عند 9 نقاط بالمركز الرابع، وتوقف رصيد أيرلندا الشمالية عند 3 نقاط بالمركز الخامس.

أما سان مارينو، فأخفقت للمباراة الخامسة تواليًا في تحقيق أي فوز أو تسجيل أي هدف، لتقبع في المركز الأخير على سلم المجموعة، برصيد خالٍ من النقاط.

شارك: