البرتغال تحقق "لقبًا شرفيًا" في تصفيات اليورو

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-22 01:48
من احتفال لاعبي البرتغال خلال أحد انتصاراتهم في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024 (X/Cristiano)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقّق منتخب البرتغال لقبًا شرفيًا، مع انتهاء دور المجموعات في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وبات البرتغال المنتخب الوحيد الذي حقق الفوز في جميع مبارياته بالتصفيات المؤهلة إلى يورو 2024، بحصيلة تبلغ 10 انتصارات في 10 مباريات، مُنفردًا بصدارة المجموعة العاشرة (الأخيرة).

وفازت البرتغال "ذهابًا وإيابًا" على كل منافسيها في المجموعة (سلوفاكيا، لوكسمبورغ، أيسلندا، البوسنة والهرسك، ليشتنشتاين)، وقد سجّل كريستيانو رونالدو ورفاقه 36 هدفًا في المباريات العشرة، مع اهتزاز شباكهم مرتين فقط.

وبدا منتخب فرنسا مُرشحًا لمعادلة إنجاز البرتغال بتحقيق العلامة الكاملة من النقاط؛ لكن كتيبة المدرب ديدييه ديشامب اكتفت بالتعادل 2-2 مع اليونان في الجولة الأخيرة.

ومن المُقرر أن تُستكمَل التصفيات المؤهلة إلى يورو 2024 بإقامة "دور الملحق" خلال شهر مارس/ آذار المقبل؛ حيث سيتم التعرف إلى آخر 3 منتخبات متأهلة إلى النهائيات القارية.

وتُقام نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024 خلال الفترة بين 14 يونيو/ حزيران و14 يوليو/ تموز من العام المقبل بألمانيا، فيما ستُسحَب قرعة البطولة في الثاني من ديسمبر/ كانون الأول المقبل بمدينة هامبورغ الألمانية.

شارك: