نجم البرتغال يدافع عن كريستيانو رونالدو أمام الجماهير

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-28 17:07
كريستيانو رونالدو خلال مباراة البرتغال وسلوفينيا الودية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دافع جواو بالينيا، لاعب فولهام الإنجليزي والمنتخب البرتغالي بقوة عن زميله كريستيانو رونالدو على خلفية الانتقادات التي طالته عقب الخسارة (0-2) أمام سلوفينيا وديًا خلال التوقف الدولي المنصرم.

 ولم يسلم "الدون" من سهام انتقاد الجماهير وبعض وسائل الإعلام بسبب ظهوره المتواضع خلال مواجهة سلوفينيا؛ حيث اعتبرت بعض الجماهير أن مشاركته قلّلت من خطورة خط الهجوم، الذي سجل خمسة أهداف كاملة في غيابه، قبل أيام قليلة أمام منتخب السويد.

وغاب رونالدو عن مواجهة السويد بترخيص من المدرب روبرتو مارتينيز، حيث أخذ عطلة قصيرة وغاب عن الأيام الأولى من المعسكر قبل الالتحاق والمشاركة بشكل أساسي في مباراة سلوفينيا.

بالينيا يدافع عن كريستيانو رونالدو

ردّ بالينيا عن انتقادات جماهير البرتغالي ضد كريتسانو رونالدو، ووقف في صف زميله مشيدًا بدوره الكبير في المنتخب على وصفه، ومؤكدًا بأنه حلقة مهمة لا يمكن الاستغناء عنها مهما تقدم في العمر.

وقال بالينيا في تصريحات لصحيفة "O JOGO" البرتغالية: "في سن الخمسين، سيستمر كريستيانو في التأثير على المنتخب البرتغالي. كريس سوف يكون دائمًا كريس. مجرد وجوده في السيليساو يخلق موثوقية لم نكن لنحظى بها لو لم يكن موجودًا".

ويبدو أن جماهير البرتغال تعتقد بأن رونالدو صاحب الـ39 عامًا بات غير قادر على تقديم المستوى المطلوب مع المنتخب بسبب تقدمه في السن، على الرغم من كونه الهداف التاريخي لبرازيل أوروبا، برصيد 128 هدفًا سجلها خلال 206 مباريات دولية بمختلف المسابقات.

فيما أشارت بعض التقارير إلى أن تصرف رونالدو بالغياب عن الأيام الأولى من المعسكر من أجل أخذ قسط من الراحة بدل المشاركة في مواجهة السويد كان السبب المباشر في انتقاد بعض الجماهير له.

ويأمل كريستيانو رونالدو قيادة البرتغال لتكرار إنجاز عام 2016 والتتويج بلقب كأس أمم أوروبا 2024 بألمانيا، حيث تقام النسخة المقبلة في الفترة من 14 يونيو/ حزيران وحتى 14 يوليو/ تموز بمشاركة 24 منتخبًا.

وعلى صعيد الأندية، فقد "الدون" فرصه مع النصر في التتويج بلقب الدوري السعودي بنسبة كبيرة، بسبب ابتعاد الهلال في الصدارة، بينما أقصي العالمي أيضًا من مسابقة دوري أبطال آسيا، وتبقت له فرصتان للتتويج بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، ولقب كأس السوبر السعودي.

شارك: