كرواتيا تلحق بركب المتأهلين إلى نهائيات يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-22 01:54
فرحة أنتي بوديمير مهاجم منتخب كرواتيا بهدفه في مرمى أرمينيا (X -EURO2024)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

حقّقت كرواتيا، وصيفة مونديال 2018 وثالثة نسخة 2022، هدفها الأكبر بتأهلها إلى نهائيات كأس أوروبا في كرة القدم المقررة في ألمانيا الصيف المقبل، وذلك بعد فوزها على ضيفتها أرمينيا 1-0، الثلاثاء، على ملعب "ستاديون ماكسيمير" في زغرب، في الجولة الثامنة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

في الدقيقة (43)، ترجمت كرواتيا أفضليتها إلى هدفٍ، عندما أرسل القائد لوكا مودريتش كرة عرضية إلى المدافع الأيسر بورنا سوسا، الذي مررها بدوره إلى رأس أنتي بوديمير، مهاجم أوساسونا، الذي وضعها في شباك الحارس أوغنين تشانتشاريفيتش.

وبلغت كرواتيا نهائيات كأس أوروبا للمرة السابعة منذ انفصالها عن يوغوسلافيا عام 1991، ولم تتجاوز ربع النهائي سوى مرتين، عامي 1996 و2008.

وأنهت كرواتيا التصفيات في المركز الثاني برصيد 16 نقطة، بفارق نقطة واحدة خلف تركيا المتصدرة، وبفارق أربع نقاط أمام ويلز صاحبة المركز الثالث. أمّا أرمينيا، فقد احتلت المركز الرابع برصيد ثماني نقاط.

وتبقى أمام ويلز فرصة أخيرة للتأهل إلى نهائيات كأس أوروبا، وذلك من خلال التأهل عبر الملحق المقرر في مارس/آذار المقبل.

وفي مباراة مثيرة، حسمت رومانيا صدارة المجموعة التاسعة على حساب سويسرا، بفوزها عليها بهدف نظيف في بوخارست.

ويتنافس 12 منتخبًا على 3 بطاقات متبقية إلى نهائيات كأس أوروبا، وذلك من خلال ملحق يُقام في الفترة بين 21 و26 مارس المقبل. والمنتخبات هي جورجيا واليونان وأوكرانيا وبولندا وويلز وإستونيا وفنلندا وكازاخستان ولوكسمبورغ وإيسلندا والبوسنة.

وتُسحَب قرعة الملحق يوم الخميس، حيث ستُوزع المنتخبات الـ12 على ثلاث مجموعات من أربعة منتخبات. وستلعب المنتخبات في كل مجموعة دورين في نصف نهائي، حيث يلتقي الأول مع الرابع والثاني مع الثالث. ويتأهل الفائزان من كل مجموعة إلى المباراة النهائية، التي يلحق الفائز بها بركب المتأهلين إلى النهائيات.

شارك: