كرواتيا تتوج بكأس العاصمة الإدارية وتونس تحصد المركز الثالث

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-27 03:09
منتخب كرواتيا توج بلقب كأس العاصمة الإدارية على حساب مصر (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج منتخب كرواتيا بطلًا لبطولة كأس العاصمة الإدارية الودية، بعد فوزه العريض على منتخب مصر بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الثلاثاء على استاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

شهد الشوط الأول نزالًا محتدمًا بين المنتخبين منذ صافرة البداية، ولم يطل الانتظار كثيرًا حتى افتتح المنتخب المصري التسجيل في الدقيقة (6) بعد تنفيذ ضربة حرة، حيث سدد محمود تريزيغيه كرة صاروخية تصدى لها الحارس نيديجكو لابروفيتش ببراعة، ولكن لم يستسلم محمد حمدي، إذ تابع الكرة وأرسل عرضية أرضية قابلها رامي ربيعة بتسديدة رائعة داخل الشباك، معلنًا عن الهدف الأول.

في الدقيقة (16)، تصدى الحارس المصري محمد أبو جبل ببراعة لرأسية خطيرة من لاعبي كرواتيا، لتتحول الكرة إلى هجمة مرتدة سريعة لمنتخب مصر، استغلها نجم فريق نانت الفرنسي مصطفى محمد وسدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة، مُهددة مرمى كرواتيا بخطر محقق.

وارتكب محمد عبد المنعم خطأ ساذجًا كاد يُكلف المنتخب المصري هدفًا في الدقيقة (19)، حيث أهدى لاعبي كرواتيا الكرة في هجمة خطيرة، ولكن نجح زملاؤه في خط الدفاع في التصدي للهجمة ببسالة.

كرواتيا تقلب الطاولة على منتخب مصر

عادلت كرواتيا النتيجة في الدقيقة (21) عن طريق نيكولا فلاسيتش، الذي سدد كرة يسارية صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، ارتطمت بالعارضة قبل أن تهز شباك محمد أبو جبل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين بهدف لمثله.

مع بداية الشوط الثاني، فرض منتخب كرواتيا سيطرته على مجريات اللعب، وتمكن المهاجم برونو بيتكوفيتش من منح بلاده التقدم في الدقيقة (59) بعد ركلة ركنية نفذها لوكا مودريتش بدقة متناهية، حيث أرسل نجم ريال مدريد عرضية متقنة من الجهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء، قابلتها رأسية بيتكوفيتش المُتقنة التي سكنت شباك محمد أبو جبل في الزاوية اليمنى.

عزّز المنتخب الكرواتي تقدمه بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة (78)، عن طريق كرة عرضية حولها أندريه كرامريتش ببراعة إلى داخل الشباك، قبل أن يُضيف لوفرو ماير الهدف الرابع في الدقيقة (87)، ونجح محمد عبد المنعم في تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة (الثالثة من الوقت بدلاً من الضائع)، لتنتهي المباراة بتفوق كرواتيا بنتيجة (4-2)

تونس تحسم المركز الثالث بالفوز على نيوزيلندا

وفي المباراة الأخرى، وبعد صراعٍ مُحتدمٍ في الوقت الأصلي، حقق المنتخب التونسي فوزًا صعبًا على نظيره النيوزيلندي بنتيجة 4-2 في ركلات الترجيح، بعد تعادلهما بدون أهداف.

سيطر منتخب نيوزيلندا على مجريات الشوط الأول، وضغط على مرمى تونس بشكل مكثف، ونجح في اختراق دفاعه في العديد من المناسبات. وكانت أخطر فرص نيوزيلندا في الدقيقة (34) عندما احتسبت له ركلة جزاء، إلا أن حارس مرمى تونس، تألق ببراعة وتصدى لتسديدة سارببريت سينجا، ليحافظ على نظافة شباكه ويُبقي آمال نسور قرطاج قائمة.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، احتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، حيث تفوق منتخب تونس بنتيجة (4-2) ليخرج منتصرًا من المباراة ويتوج بالمركز الثالث في كأس العاصمة الإدارية.

شارك: