فرنسا وإنجلترا تعززان صدارتهما في تصفيات اليورو

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-17 00:05
من احتفال لاعبي منتخب فرنسا خلال فوزهم على منتخب جبل طارق في الجولة الثالثة من دور المجموعات لتصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المنتخب الفرنسي، وصيف بطل كأس العالم قطر 2022، انتصاره الثالث تواليًا في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"؛ بفوزه 3-0 على مُضيفه منتخب جبل طارق، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الجمعة.

وتقدم أوليفيه جيرو بالهدف الأول لفرنسا في الدقيقة (3)، وضاعف كيليان مبابي النتيجة للديوك بهدفٍ ثانٍ مع الدقيقة (45+3)، قبل أن يحرز لاعب جبل طارق، أيمن مويلحي، هدفًا عكسيًا بالخطأ في مرماه بالدقيقة (78).

ورفع منتخب فرنسا رصيده إلى 9 نقاط من 3 مباريات، مُعززًا صدارته للمجموعة الثانية، بفارق 3 نقاط عن اليونان صاحبة المركز الثاني، والتي فازت 2-1 على جمهورية أيرلندا.

وتحتل هولندا المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراتين، فيما يتذيل منتخبا أيرلندا وجبل طارق سلم المجموعة برصيد خالٍ من النقاط.

انتصار كبير لإنجلترا

لحساب المجموعة الثالثة، فازت إنجلترا 4-0 على مُستضيفتها مالطا، وتناوب على تسجيل أهداف "الأسود الثلاثة" في المواجهة كل من فيرديناندو أباب (بالخطأ في مرماه) وترنت ألكساندر أرنولد وهاري كين وكالوم ويلسون عند الدقائق (9 و28 و31 و83) على الترتيب.

ويُعد هذا الفوز الثالث تواليًا لمنتخب إنجلترا في التصفيات، لترفع كتيبة المدرب غاريث ساوثغيت رصيدها إلى 9 نقاط، بصدارة المجموعة، بفارق 6 نقاط عن مقدونيا الشمالية، التي خسرت بنتيجة 2-3 أمام ضيفتها أوكرانيا اليوم الجمعة.

ونجحت أوكرانيا في تحقيق فوزها الأول بالمجموعة، لتتساوى برصيد 3 نقاط مع إيطاليا ثانية الترتيب، علمًا أن مالطا لا تملك في رصيدها أي نقطة، مُحتلة المركز الخامس (الأخير).

فوز مهم لتركيا

حققت تركيا فوزًا مهمًا بنتيجة 3-2 على مُضيفتها لاتفيا، فيما انقادت ويلز لخسارة مفاجئة (2-4) أمام أرمينيا.

وتصدر منتخب تركيا ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من 3 مباريات، بفارق نقطتين عن كرواتيا وويلز، فيما تأتي أرمينيا رابعةً بـ3 نقاط، ولاتفيا خامسةً بدون أي نقطة.

ولحساب المجموعة الثامنة، فازت الدنمارك (1-0) على ضيفتها أيرلندا الشمالية، وخسرت سلوفينيا 0-2 أمام مُضيفتها فنلندا، وفازت كازاخستان 3-0 على مُضيفتها سان مارينو.

بهذه النتائج، تتساوى منتخبات الدنمارك وكازاخستان وفنلندا وسلوفينيا برصيد 6 نقاط لكل منهم، فيما تأتي أيرلندا الشمالية خامسةً بـ3 نقاط، وسان مارينو سادسةً (أخيرة) برصيد خالٍ من النقاط.

وضمن منافسات المجموعة التاسعة، فازت سويسرا 2-1 على مُضيفتها أندورا، وتعادلت رومانيا 0-0 في ملعب كوسوفو.

وارتفع رصيد المنتخب السويسري إلى 9 نقاط من 3 انتصارات، في صدارة المجموعة، بفارق نقطتين عن رومانيا الثانية.

شارك: