مارتينيز مدرب البرتغال يتطلع للفوز باليورو

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-23 02:00
الإسباني روبرتو مارتينيز مدرب منتخب البرتغال لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أكد الإسباني، روبرتو مارتينيز، مدرب منتخب البرتغال، أنه يمتلك لاعبين من الطراز الأول، قادرين على "المنافسة" على البطولات، في الوقت الذي وضع فيه بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) هدفًا لهم.

وقال مارتينيز لإذاعة (Renascença): "بإمكاننا الفوز، لكن علينا التأهل أولا. يجب أن نمنح لأنفسنا الوقت للتطور.. لدينا لاعبون من الطراز الأول، وبإمكاننا تحقيق الحلم. لكن من الضروري أن تكون لدينا أهداف واضحة، فالعمل الجيد يساعد على الفوز بالبطولات".

كما أثنى مدرب منتخب بلجيكا سابقًا على التشكيلة الحالية لبطل أوروبا في 2016، وهو الأمر الذي يمنحه "الفرصة لامتلاك فريق قادر على المنافسة" على الألقاب.

وأضاف: "المنتخبات الكبيرة تحتاج للخبرة، لكن تحتاج أيضًا لاعبين شبانًا يمتلكون الطموح. البرتغال بالفعل تمتلك فريقًا تنافسيًا. اللاعب البرتغالي لاعب تنافسي، ويعرف معنى الفوز بالألقاب. يعلم كيف يتخذ القرارات الصحيحة داخل الملعب، هذا بالإضافة لوعيه التكتيكي".

وبفوزين كبيرين على ليختنشتاين (4-0)، ولوكسمبورغ (6-0)، يتصدر المنتخب البرتغالي المجموعة العاشرة في التصفيات المؤهلة لليورو، الذي تستضيفه ألمانيا صيف العام المقبل.

ومن المنتظر أن تعود البرتغال للتدريبات، بقيادة النجم كريستيانو رونالدو في يونيو/ حزيران المقبل، من أجل مواجهتي البوسنة في لشبونة، وآيسلندا في العاصمة ريكيافيك، يومي 17 و20 من الشهر المقبل، في تصفيات اليورو.

شارك: