شبان إنجلترا يصنعون التاريخ في مواجهة أيسلندا

2021-09-02 09:04
شبان إنجلترا قدموا مردودا كبيرا أمام أيسلندا (Getty)
Source
+ الخط -

شهدت مباراة إنجلترا وأيسلندا التي انتهت بفوز الأولى 4-0 على أرضية ملعب "ويمبلي" ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أمم أوروبا لكرة القدم، تسجيل لاعبي منتخب الأسود الثلاثة الشباب لأرقام جد لافتة للانتباه.


وزج المدرب غاريث ساوثغيت بـ 4 لاعبين (بوكايو ساكا، فيل فودين، ديكلان رايس وماسون مونت) لا تزيد أعمارهم عن حاجز الـ 21 عاما في تشكيلته الأساسية لمواجهة أيسلندا، وهو الأمر الذي يحدث للمرة الأولى في تاريخ مباريات منتخب إنجلترا منذ نوفمبر/تشرين الثاني للعام 1959، ضد إيرلندا الشمالية، حسب إحصائية مثيرة أبرزتها شبكة "أوبتا" العالمية.


وعرف الشوط الأول من المباراة تسجيل لاعبين (رايس، مونت) من الرباعي الصغير هدفين في شباك أيسلندا، ليكون لقاء الأربعاء هو الأول الذي يتمكن فيه لاعبان لا يزيد عمرهما عن الـ 21 عاما من التسجيل بقميص منتخب إنجلترا في مباراةٍ رسميةٍ واحدة، منذ أن فعلها هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير، ورحيم ستيرلينغ، جناح مانشستر سيتي، ضد ليتوانيا، بتاريخ مارس/آذار للعام 2015.

كما بات فيل فودين (20 عاما و174 يوما) أصغر لاعبٍ يسجل هدفين أو أكثر بمباراةٍ واحدة، في كامل تاريخ مباريات منتخب إنجلترا الأول، حسب إحصائية أبرزتها شبكة "أوبتا" العالمية.


وبات رايس أول لاعب لنادي وست هام يونايتد يسجل هدفا بقميص المنتخب الإنجليزي، منذ أن أحرز قلب الدفاع المعتزل ماتيو أبسون، هدفا في مباراة جمعت إنجلترا وألمانيا، خلال شهر يونيو/حزيران عام 2010.

شارك: