بوكيتينو يباغت مدرب إنجلترا قبل اليورو

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-30 14:40
الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي (X/FabrizioRomano)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو صدمة جديدة لمدرب إنجلترا، غاريث ساوثغيت، بخصوص الظهير الأيمن لتشيلسي، رييس جيمس، وذلك قبل نحو 3 أشهر فقط على مشاركة المنتخب الإنجليزي المُرتقبة في نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

ويعمل جيمس على التعافي من إصابة حالية، وقد سبق لتقارير إنجليزية أن أشارت إلى ضرورة عودة اللاعب صاحب الـ24 عامًا للمشاركة في المباريات مع ناديه خلال وقت قريب، في حال أراد المنافسة على مقعد بقائمة إنجلترا المشاركة ببطولة أوروبا.

بوكيتينو يثير الشكوك حول مشاركة جيمس في اليورو

لكن بوكيتينو ألمح إلى وجود صعوبة لعودة جيمس إلى تشكيلة تشيلسي في الوقت الراهن. وقال مدرب "البلوز" في تصريحات أبرزها الصحفي الإيطالي الموثوق فابريتسيو رومانو عبر منصة "إكس- تويتر سابقًا" للتواصل الاجتماعي: "لا أعلم ما إن كان جيمس سيلعب مُجددًا هذا الموسم. أنا لا أرغب في القيام بأي توقع حاليًّا".

بوكيتينو يؤكد معاناة جيمس من إصابة معقدة

وأضاف بوكيتينو: "نأمل أن يحدث ذلك، لكننا سنرى الأمر أسبوعًا تلو الآخر، بخصوص رييس جيمس وكريستوفر نكونكو". واختتم المدرب الأرجنتيني تصريحاته بالتأكيد على أنه لا يوجد موعد محدد لاستعادة خدمات كلا اللاعبَين حتى الآن.

وتحمل تصريحات بوكيتينو صدمة قوية لساوثغيت، الذي يأمل بالطبع في اصطحاب أفضل لاعبي إنجلترا معه، للمشاركة بنهائيات كأس أمم أوروبا، المُقررة إقامتها في ألمانيا، خلال الفترة بين 14 يونيو/ حزيران و14 يوليو/ تموز القادمَين.

وسينافس منتخب إنجلترا في يورو 2024 من خلال المجموعة الثالثة، التي تضم أيضًا منتخبات سلوفينيا والدنمارك وصربيا.

ومن المُقرر أن يدشن الفريق الإنجليزي مشواره في البطولة بملاقاة صربيا يوم 16 يونيو، قبل مواجهة الدنمارك في الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 20 يونيو، على أن تختتم كتيبة ساوثغيت مسيرتها في مرحلة المجموعات بملاقاة سلوفينيا يوم 25 من الشهر ذاته.

ويطمح منتخب إنجلترا للتتويج بباكورة ألقابه في نهائيات كأس أمم أوروبا، وأول ألقابه الكبيرة بشكل عام، منذ تتويجه التاريخي بلقب كأس العالم 1966. 

يُذكر أن رييس جيمس اكتفى بخوض 9 مباريات فقط مع تشيلسي هذا الموسم؛ بواقع 8 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، ومباراة واحدة في بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة "كأس كاراباو"، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: