ليونيل ميسي يواجه اتهامات خطيرة.. هل احتال على العالم؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-06 15:17
الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي إنتر ميامي الأمريكي (X/InterMiamiCF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتهم جوي بارتون اللاعب الإنجليزي السابق الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي إنتر ميامي الأمريكي بأنه "معدل جينيًّا"، ليشكك بذلك في مسيرة "ليو" الكروية، وفي جميع الإنجازات والألقاب التي حققها.

ويعد بارتون لاعب مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد السابق من بين أكثر النجوم المثيرين للجدل في كرة القدم الإنجليزية، بسبب آرائه وخرجاته الغريبة عن المألوف، وآخرها مهاجمته للاعبات كرة القدم.

وفي بداية مسيرته، توقع خبراء بأن يكون لبارتون مستقبل زاهر وشأن كبير في لعبة كرة القدم، ولكن عقليته الصعبة والمعقدة حرمته من تحقيق إنجازات كبيرة في مسيرته، ليدخل بعدها السجن ويفكر في الانتحار، ويتحول إلى شخصية مثيرة للجدل في كرة القدم الإنجليزية.

بارتون يؤكد: ليونيل ميسي معدل جينيًّا! 

ونقلت صحيفة "دايلي ميل" الإنجليزية، تصريحات مثيرة للجدل أدلى بها بارتون في البودكاست الخاص به "كومون سانس"، اتهم فيها ليونيل ميسي بأنه لاعب معدل جينيًّا، وقال: "إنه (ميسي) نجم بالنسبة إلي، ولكن هناك علامة نجمة كبيرة (Asterisk) على اسم ميسي بالنسبة إلي، لأنه تعاطى السترويد (المنشطات)، وكل ذلك في سن مبكرة للعبث بنموه".

وتابع قائلًا: "لقد تم تعديل ميسي جينيًّا في سن مبكرة، لذلك يجب أن تكون هناك علامة النجمة بجانب اسمه، تم إعطاؤه هرمون النمو وجميع أنواع الأدوية لمساعدته على النمو، بقدر ما أعرف لا يوجد شخص آخر قام بذلك، لذا فإنه إذا ترك ينمو بشكل طبيعي، فإنه لن يكون بهذه الحالة ويقدم كل ما قدمه خلال مسيرته الكروية".

ووظف بارتون مصطلح "Asterisk" في حديثه عن النجم الأرجنتيني، للإشارة على العلامة التي يجب وضعها على سجل ملوث لشخص رياضي، وهو ما يؤكد تشكيكه في الإنجازات التي حققها ميسي خلال مسيرته.

طريق ليونيل ميسي لعلاج إصابته بنقص هرمون النمو

وتم تشخيص إصابة ميسي بنقص هرمون النمو في العاشرة من عمره، وهو ما جعله مهددًا بإنهاء مسيرته في وقت مبكر، وكانت تبلغ تكلفة علاج "البرغوث" 1000 دولار شهريًّا، تدفع من التأمين الصحي لوالده خورجي ميسي.

وبعدها سافر "ليو" برفقة عائلته إلى مدينة برشلونة، وهناك انضم إلى "البرسا"، وتكفل هذا الأخير بمعالجته، ليصبح بعد ذلك واحدًا من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، إن لم يكن أفضلهم على الإطلاق، حسب آراء عديد الخبراء والمختصين.

وبالإضافة إلى الأرقام الخيالية التي حققها طيلة مشواره الكروي، توج ليونيل ميسي بجميع الألقاب الممكنة، لاسيما مع ناديه السابق برشلونة الإسباني، ومنتخب بلاده الأرجنتين، كما أنه نال العديد من الجوائز الفردية، وأهمها الكرة الذهبية 8 مرات.

شارك: