في غياب "قائد جديد".. ديشامب يضمّ أسماء جديدة لمنتخب فرنسا

2023-03-16 21:10
أرشيفية- ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

اختار مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشامب، الخميس ثلاثة وجوه جديدة ضمن القائمة المعنية بمباراتي هولندا وجمهورية أيرلندا في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا 2024.

واستدعى ديشامب مدافع تشيلسي الإنجليزي ويسلي فوفانا ولاعب وسط نيس كيفرين تورام (نجل ليليان) لينضم إلى شقيقه الأكبر المهاجم ماركوس، بالإضافة إلى حارس مرمى لانس بريس سامبا.

وجدّد ديشامب الثقة في مهاجم ميلان الإيطالي المخضرم أوليفيه جيرو (36 عامًا) أفضل هدّاف في تاريخ المنتخب الذي حلّ وصيفًا للأرجنتين في مونديال قطر.

في المقابل، غاب عدة لاعبين بداعي الإصابة وهم بول بوغبا (يوفنتوس الإيطالي)، نغولو كانتي (تشيلسي الإنجليزي)، عثمان ديمبيلي (برشلونة الإسباني) وكريستوفر نكونكو (لايبزيغ الألماني).

وأكد الحائز على كأس العالم لاعبًا ومدربًا في مؤتمر صحفي الخميس، بأنه لم يقرر بعد اسم القائد الجديد للمنتخب، لا سيما بعد اعتزال حارس مرماه هوغو لوريس، على أن يقوم بمشاورات قبل اتخاذ القرار النهائي.

ديشامب يضمّ أسماء جديدة إلى قائمة "الديوك" قبل دخول تصفيات يورو 2024

وتبدأ فرنسا مشوارها في تصفيات كأس أوروبا 2024 المقررة في ألمانيا، بمواجهة هولندا في 24 الشهر الحالي على ملعب "استاد دو فرانس" ضمن منافسات المجموعة الثانية، على أن تلتقي جمهورية أيرلندا في دبلن في 27 منه. وتضم المجموعة أيضًا اليوناني وجبل طارق.

قائمة منتخب فرنسا لمواجهتي هولندا وجمهورية أيرلندا

  • حراسة المرمى: ألفونس رايولا (وست هام الإنجليزي)، مايك مانيان (ميلان الإيطالي) وبرايس سامبا (لانس).
  • خط الدفاع: ويسلي فوفانا (تشيلسي الإنجليزي)، ثيو هرنانديز (ميلان الإيطالي) إبراهيما كوناتي (ليفربول الإنجليزي)، جول كوندي (برشلونة الإسباني)، بنجامين بافار ودايو أوباميكانو (بايرن ميونخ الألماني)، وويليام ساليبا (أرسنال الإنجليزي).
  • خط الوسط: يوسف فوفانا (موناكو)، أدريان رابيو (يوفنتوس الإيطالي)، إدواردو كامافينغا وأوريلين تشواميني (ريال مدريد الإسباني)، كيفرين تورام (نيس)، وجوردان فيريتو (مارسيليا).
  • خط الهجوم: كينغسلي كومان (بايرن ميونخ)، موسى ديابي (باير ليفركوزن الألماني)، أوليفيه جيرو (ميلان)، أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد الإسباني)، راندال كولو مواني (آينتراخت فرانكفورت الألماني)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) وماركوس تورام (بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني).
شارك: