حجام يرفض دعوة فرنسا وعوار يستعد للإعلان عن اختيار الجزائر 

2023-03-14 22:07
جواين حجام في مباراة فريقه نانت وباريس سان جيرمان(Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت تقارير إعلامية فرنسية، مساء اليوم الثلاثاء، بأن الصاعد جواين حجام، الظهير الأيسر لنادي نانت الفرنسي، رفض دعوة وصلته من المنتخب الفرنسي لأقل من 23 عاما، وقرر الانضمام للمنتخب الجزائري وتلبية دعوة المدرب جمال بلماضي، فيما يستعد نجم ليون حسام عوار لإعلان اختياره تمثيل الخضر.

وأكد تقرير لموقع "فوت ميركاتو" أن حجام وصلته دعوتان في وقت واحد؛ واحدة من مدرب فرنسا لتحت 23 عاما سيلفان ريبول، وأخرى من المدير الفني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي. 

وأضاف التقرير أن حجام قرر تلبية دعوة بلماضي والالتحاق رسميا بالمنتخب الجزائري، خلال معسكره الذي ينطلق الأسبوع المقبل وتتخلله مواجهتان رسميتان أمام منتخب النيجر يومي الخميس 23 مارس/ آذار والإثنين 27 من الشهر نفسه، تدخلان ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

حجام يرفض دعوة فرنسا تحت 23 عاما ويلبي دعوة المنتخب الجزائري

ويعد اللاعب الواعد حجام، صاحب 19 ربيعًا (من مواليد 26 مارس 2003)، المنحدر من أصول جزائرية والمولود في باريس، من نوعية اللاعبين الذين يريدهم بلماضي في مشروعه الجديد مع الخضر، خاصة أن هذا الشاب يمكن توظيفه في عدة مناصب، فعلى الرغم من أنه يلعب في مركز الظهير الأيسر، فإن بإمكانه اللعب أيضا في قلب الدفاع.

وتعاقد فريق نانت الفرنسي مع حجام يوم 17 يناير/ كانون الثاني 2023 بعقد يمتد إلى غاية 30 يونيو/ حزيران 2027، قادمًا من فريق باريس إف سي. كما أنه لعب للفئات السنية للمنتخب الفرنسي، حيث بدأ مع فئة تحت 17 عاما ثم تحت 19 عاما، ثم فئة تحت 20 عاما، قبل أن توجه له دعوة منتخب فرنسا لتحت 23 عاما ويرفضها.

وجاء تعاقد نانت الفرنسي مع حجام؛ من أجل تعويض المدافع كوينتين ميرلين الذي أُصيب، وسيبتعد عن الميادين لأكثر من شهرين، لكنه وجد نفسه يخوض لعدة مباريات في التشكيلة الأساسية لنانت في ظرف قصير، بعد إصابة الظهير الأيسر الآخر للفريق تشارلز.

عوار يستعد لإعلان اختياره اللعب للمنتخب الجزائري

من جهتها، ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، في تقرير لها، أن متوسط الميدان الهجومي لنادي ليون الفرنسي حسام عوار، يستعد لإعلان التحاقه هو الآخر بالمنتخب الجزائري خلال الساعات القليلة القادمة.

 وأوضحت "ليكيب" أن عوار لن يكون التحاقه بمحاربي الصحراء خلال معسكرهم الذي ينطلق الأسبوع المقبل، وذلك بسبب عدم جاهزيته البدنية، فهو العائد من إصابة ولم يستعيد كل إمكانياته.

حسام عوار سيقول نعم للمنتخب الجزائري خلال ساعات

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من إعلان رئيس الاتحاد الجزائري جهيد زفيزف شهر يناير الماضي، أن عوار حسم أمره باللعب للجزائر، فإن اللاعب ما زال لم يتخذ قراره النهائي.

ولعب حسام مواجهة دولية واحدة مع المنتخب الفرنسي شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2020 أمام منتخب أوكرانيا وانتهت بفوز الديكة (7-1)، وكانت ودية وليست رسمية، وهو ما لا يتعارض مع لوائح الفيفا، التي تسمح له بتغيير جنسيته الرياضية، ما دام الأمر يتعلق بلقاء ودي وليس رسمي.

شارك: