حقيقة رفض طعن الاتحاد الجزائري بشأن لقاء الاتحاد ونهضة بركان

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-30 20:51
وليد صادي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (FAF.DZ)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تداولت وسائل إعلامية مغربية عديدة خبرًا يفيد بأن محكمة التحكيم الرياضي "كاس" رفضت الطعن المقدم إليها من طرف الاتحاد الجزائري لكرة القدم بشأن قمصان نادي نهضة بركان التي تحمل خريطة المغرب مدمجة بخريطة الصحراء الغربية المتنازع عليها سياسيًا، ما تسبب في أزمة أدت لعدم إقامة مباراتي الذهاب والإياب بين فريقي اتحاد العاصمة ونهضة بركان في الجزائر والمغرب، في نصف نهائي كأس الكونفيدرالية.

ولم تُجرَ المواجهة بين الفريقين بسبب عدم تحصل الطرف المغربي على قمصانه محل الجدل في لقاء الذهاب، بينما لم يلعب الفريق الجزائري مباراة الإياب نظرًا لإصرار منافسه المغربي على خوض مباراة الإياب بنفس القمصان.

واعتبر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" اتحاد العاصمة منهزمًا أمام نهضة بركان في لقاء الذهاب بنتيجة (0-3)، في حين أنه لم ينشر حتى الآن أي بيان رسمي يخص نتيجة مباراة الإياب.

حقيقة رفض طعن الاتحاد الجزائري من طرف "كاس"

وتواصل موقع "winwin" مع مصدر مسؤول داخل الاتحاد الجزائري "الفاف"، وحصل على تأكيد بأن محكمة التحكيم الرياضي لم ترفض طعن "الفاف" بشأن قضية القمصان، مثلما تم تداوله.

وأوضح ذات المصدر بأن الاتحاد الجزائري طلب من المحكمة تجميد المنافسة إلى حين الفصل في القضية، ولكن "كاس" اعتذر عن عدم تلبية الطلب الجزائري لأن الأمر متعلق بمصالح عدة أطراف، أبرزهم شركاء الكاف وقنوات البث التليفزيوني والرعاة.

وفي المقابل، أشار نفس المصدر إلى أن "كاس" أبلغت الاتحاد الجزائري أنها ستحاول الفصل في القضية في أقرب وقت ممكن، وتسريع الإجراءات، لإصدار حكمها في هذه المسألة الشائكة، والتي أثارت الكثير من الجدل -ولا زالت.

المحكمة الرياضية الدولية تراسل الكاف وجميع أطراف القضية 

وفي سياق متصل، علم موقع "winwin" من مصدره داخل الاتحاد الجزائري أن محكمة التحكيم الرياضي "كاس" بعثت، اليوم الثلاثاء 30 أبريل/نيسان، مراسلة إلى الاتحاد الأفريقي، وضعت فيها "الفاف" لأنه طرف في النزاع، ووضعت أيضًا نادي نهضة بركان والاتحاد المغربي لكرة القدم حتى يكونوا على علم بالإجراءات التي باشرتها، لأنهم طرفان غير مباشران في القضية التي رفعها الاتحاد الجزائري ضد الكاف.

وحسب المصدر ذاته، فإن "كاس" طلب من الاتحاد الأفريقي خلال مراسلته إبراز السند القانوني الذي دفعه لإصدار قرارات أهمها اعتبار الفريق الجزائري خاسرا 3-0 في مباراة الذهاب، كما طلب أيضا تقديم مبرر قانوني لاعتماد قميص يحمل مثل ذلك الشعار (الخريطة).

وأضاف بأن "كاس" طلب من الكاف تقديم مبررات قانونية لاعتماد القميص الذي يضم خريطة، يقول الطرف الشاكي أنها ليست خريطته الصحيحة. ومنحت المحكمة الاتحاد الأفريقي أجلًا أقصاه يوم 3 مايو/أيار القادم للرد على مراسلته.

للتذكير فإن الاتحاد الأفريقي لم ينشر حتى الآن أي بيان رسمي يوضح فيه هوية الفريق المتأهل إلى نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية ما بين ناديي اتحاد العاصمة ونهضة بركان، كما أنه لم يعلن عن أي عقوبات في حق الفريق الجزائري، وذلك وسط ترقب كبير من طرف الجماهير لقراراته الرسمية.

شارك: