مدافع تونس لـwinwin: لسنا سعداء بالتعادل والحكم انحاز لمالي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-21 13:36
احتفال لاعبي تونس بهدف التعادل لحمزة رفيعة في شباك مالي بكأس أمم أفريقيا (ESPN Africa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علق ثلاثي منتخب تونس الأول لكرة القدم، على اقتناصهم نقطة من مباراة مالي في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا، مؤكدين أن حظوظ نسور قرطاج ما زالت قائمة في التأهل إلى دور الـ16 من البطولة الأفريقية، المُقامة الآن في كوت ديفوار.

وتعادل منتخب تونس مع مالي في الجولة الثانية من دور المجموعات، وهي نتيجة لا تمنحه التأهل للدور المقبل من كأس أمم أفريقيا 2024، حيث سيكون مطالبًا بالفوز على جنوب أفريقيا في 24 يناير/ كانون الثاني لضمان التأهل.

وتحدث علي العابدي مدافع النسور عقب نهاية المباراة، وفي حضور مراسل "winwin" قائلًا: "إن الحكم كان منحازًا بعض الشيء لمنتخب مالي"، مبديًا عدم رضاه عن نتيجة التعادل، بينما قال بسام الصرارفي إن نقطة التعادل ستكون ثمينة في حسابات التأهل، بينما رفض الحارس بشير بن سعيد التعليق على الانتقادات التي وجهت إليه في لقطة الهدف الأول.

وقال علي العابدي في تصريحات بحضور مراسل "winwin" من خارج ملعب المباراة: "مُنذ بداية اللقاء كنت مستغربًا بعض الشيء، بالطبع لا نريد أنّ نُلقي باللوم على الحكام، ولكن الحكم كان منحازًا بعض الشيء لمنتخب مالي".

علي العابدي يتحدث مع مراسل winwin بعد مباراة تونس ومالي
علي العابدي مدافع منتخب تونس (winwin)

وأضاف المدافع البالغ من العمر 30 عامًا: "نحن مطالبون الآن بتحقيق الفوز على جنوب أفريقيا، لقد تحصلنا على نقطة، والآن واجبنا هو تحقيق الفوز في المباراة القادمة".

وواصل: "لقد تحصلنا على نقطة حافظت على حظوظنا للاستمرار في المسابقة، ولكننا لسنا سعداء بها، آمل أن يكون القادم أفضل للمنتخب التونسي".

وأنهى لاعب كان الفرنسي تصريحاته بالقول: "لسنا سعداء بالتعادل أمام منتخب مالي، لكن النتيجة أبقتنا في المنافسة في بطولة كأس أمم أفريقيا".

نقطة مهمة لمنتخب تونس

بينما ثمن بسام الصرارفي، مهاجم تونس التعادل مع مالي، وقال لمراسل "winwin": "من الجيد أننا لم نخسر، التعادل أفضل من الخسارة، لقد تحصلنا على نقطة، وآمل أن نتمكن من تحقيق الفوز في المباراة القادمة".

وأكمل: "أنا جاهز دائمًا للمشاركة، وأحب معاونة زملائي داخل المنتخب، كل اللاعبين يريدون المشاركة، وكل لاعب داخل منتخب تونس مستعد لتقديم كل شيء".

وأتم صاحب الـ"26" عامًا: "إحراز نقطة أمام مالي أفضل من لا شيء، لكن كل اللاعبين أرادوا الانتصار ولعبوا بحماس كبير، آمل أن نتمكن من الحصول على الثلاث نقاط في المباراة القادمة حتى نتأهل إلى ثمن النهائي".

وأخيرًا، علّق الحارس بشير بن سعيد بنبرة حادة بعض الشيء على الانتقادات التي وجهت إليه بشأن هدف مالي، وقال: "أنا لا أركز على هذه الأشياء، كل شخص حر في حديثه، والآن أنا ركز فقط في المباراة القادمة".

واختتم تصريحاته بالحديث عن الإصابة الطفيفة التي تعرض لها، وذلك بقوله: "شعرت ببعض القلق، ولكن كل شيء يهون من أجل تونس".

يُشار إلى أنّه وعلى خلاف المقابلة الأولى ضد ناميبيا، لعب منتخب تونس بشكل رائغ ضد مالي، لكن الدفاع المالي وقف بالمرصاد لمحاولات المساكني وزملائه، حتى الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

وسيكون نسور قرطاج مطالبين بتحقيق الفوز ضد جنوب أفريقيا في 24 يناير/ كانون الثاني، لضمان انتزاع ورقة التأهل إلى الدور المقبل.

شارك: