محرز أفضل لاعب إفريقي بأوروبا في الشهر الماضي

2021-06-08 09:01
لاعب مانشستر سيتي رياض محرز يواصل التألق في الملاعب الأوروبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختير الدولي الجزائري، رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي أفضل لاعب إفريقي في أوروبا لشهر مارس/ آذار الماضي، حسب موقع "أورانج فوتبول كلوب" المهتم بأخبار كرة القدم الإفريقية.

وتفوق قائد منتخب الجزائر بفارق كبير على الدولي المغربي، يوسف النصيري، نجم نادي إشبيلية الإسباني، والدولي السنغالي، ساديو ماني، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، حيث حصل على 49.2 بالمئة من الأصوات مقابل 27.1 بالمئة للنصيري و18.6 لماني، في حين حل الكاميروني، فانست بوباكار، رابعا بـ5.1 بالمئة من الأصوات، تبعا لعملية التصويت التي أطلقها الموقع المذكور للجماهير.

محرز تألق بشكل لافت مع مانشستر سيتي ومنتخب الجزائر الشهر الماضي، حيث شارك في ست مباريات كاملة، فاز في خمس منها وخسر واحدة فقط، كما سجل أربعة أهداف وصنع ثلاثة أخرى، ما جعل المتابعين يشبهون ما يقوم به خلال الفترة الحالية بموسمه الخرافي مع فريقه السابق ليستر سيتي 2015/ 2016.

ويمر محرز بفترة زاهية منذ بداية العام الجاري مع مانشستر سيتي، وتحول إلى أحد أهم أوراق غوارديولا في طريق تأمين التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز والبحث عن اللقب الأغلى، دوري أبطال أوروبا، الذي يلاحقه المان سيتي منذ سنوات.  

الكثير من المتابعين يرون أن النجم الجزائري قادر على قيادة الستيزنس هذا الموسم إلى منصة التتويج بمسابقة دوري أبطال أوروبا، عطفا على المستويات الكبيرة التي يقدمها في الآونة الأخيرة، وبعد اكتسابه للثقة اللازمة مع غوارديولا، وهو العامل الرئيس الذي افتقده خلال الموسمين السابقين وحتى في بداية الموسم الجاري.  

الجدير بالذكر أن محرز شارك منذ بداية الموسم الجاري في 23 مباراة من أصل 30 في الدوري الإنجليزي الممتاز، سجل خلالها 9 أهداف، وصنع 4 أخرى.

شارك: