تفاصيل مثيرة بشأن انهيار القيمة التسويقية لرياض محرز

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-12 11:14
رياض محرز بين التألق مع الأهلي السعودي والغياب عن المنتخب الجزائري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت القيمة التسويقية لرياض محرز تراجعًا كبيرُا، بعد نهاية الموسم المنقضي الذي خرج فيه فريقه الأهلي السعودي بلا ألقاب وأنهاه في المركز الثالث خلف الهلال البطل والنصر الوصيف.

وأسدل الجزائري رياض محرز الستار على موسمٍ أول مع الأهلي في دوري روشن السعودي، خاض خلاله 33 مواجهة عبر مختلف المسابقات، وأحرز فيه 12 هدفًا مع تقديم 14 تمريرة حاسمة، بإجمالي 2869 دقيقة لعب.

وبات الجزائري المخضرم أحد أبرز نجوم الدوري السعودي في الموسم الماضي رغم الشائعات التي تتحدث عن دخوله في خلاف حاد مع المدرب الألماني الشاب ماتياس يايسله، مما دفع الأهلي لبدء البحث عن مدرب جديد لإرضاء رياض محرز.

رياض محرز بدأ مشواره في الدوري السعودي بعد سنوات رائعة من اللعب في أوروبا، وتحديدًا في الملاعب الإنجليزية، حيث ينظر إليه الكثيرون كواحد من أبرز المحترفين العرب على مر تاريخ كرة القدم، فما هي أعلى قيمة تسويقية وصل إليها محرز على الإطلاق؟

القيمة التسويقية لرياض محرز في الوقت الراهن

تبلغ القيمة التسويقية لرياض محرز خلال الوقت الراهن (12) مليون يورو، وهي القيمة التي تبدو منطقية للاعب تجاوز حاجز الـ 33 عامًا، إلى جانبه تركه عالم الاحتراف الأوروبي من أجل اللعب في الملاعب السعودية.

حسب موقع "ترانسفير ماركت" الشهير، يأتي رياض محرز في المرتبة 851 ضمن أغلى اللاعبين في العالم حاليًا كما يحتل المرتبة 22 في قائمة أغلى اللاعبين بالدوري السعودي خلال الوقت الراهن.

المفاجأة تكمن في كون النجم الجزائري يحتل المرتبة السادسة في قائمة أغلى اللاعبين بصفوف الأهلي السعودي، كما يحتل المرتبة السابعة ضمن قائمة أغلى اللاعبين الجزائريين والتي يتصدرها في الوقت الراهن ريان آيت نوري بقيمة تسويقية تصل إلى 35 مليون يورو.

ويأتي النجم الجزائري عبر قيمته التسويقية الراهنة في المرتبة الرابعة ضمن قائمة أغلى اللاعبين في العالم من مواليد عام 1991، كما يحتل المرتبة 72 على العالم ضمن قائمة أغلى اللاعبين في العالم الذين يشغلون مركز الجناح الأيمن.

أعلى قيمة تسويقية شهدتها مسيرة رياض محرز

خلال مسيرته الممتدة منذ سنوات طويلة ماضية، شهدت قيمة النجم الجزائري التسويقية صعودًا وهبوطًا في 33 مناسبة مختلفة.

حصل رياض محرز على 6 أرقام تسويقية في لوهافر الفرنسي، ثم 12 قيمة تسويقية أخرى مع ليستر سيتي، و12 قيمة تسويقية جديدة في مانشستر سيتي، قبل أن يحظى بـ 3 أسعار جديدة في الأهلي السعودي، وكلها حسب تقديرات موقع "ترانسفير ماركت" المختص في انتقالات اللاعبين.

بلغت أعلى قيمة تسويقية حصل عليها رياض محرز (60) مليون يورو، حين كان مع مانشستر سيتي، وتمكن من الحفاظ عليها منذ أغسطس عام 2018 حتى ديسمبر من عام 2019، عبر أربع تحديثات مختلفة.

جدير بالذكر أن رياض محرز غاب عن صفوف المنتخب الجزائري في الاستحقاقات الأخيرة، وتحديدًا منذ خروج "الخضر" من الدور الأول لكأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار مطلع العام الحالي.

شارك: