خاص | بيتكوفيتش يحدد موعد عودة محرز ولقائهما في اجتماع حاسم

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-12 21:45
محرز وسليماني من مباراة سابقة لمنتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص من الاتحاد الجزائري لكرة القدم لـ"winwin" بأن المدير الفني لمنتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش وبالتنسيق مع رئيس الاتحاد الجزائري، وليد صادي، قد حددا موعد عودة محرز نجم الجزائر الأول، إلى منتخب "المحاربين" خلال الفترة المقبلة، بعد أن غاب نجم الأهلي السعودي عن معسكرين على التوالي وسط جدل متصاعد ولغط إعلامي واسع.

وكان محرز غاب عن معسكر شهر مارس/ آذار الماضي في أول معسكر رسمي للمدرب السويسري بطلب منه، حيث اتصل آنذاك محرز ببيتكوفيتش وطلب الإعفاء بحجة عدم شعوره بأنّه في أفضل أحواله عقب خيبة "كان كوت ديفوار"، والانتقادات الجماهيرية القاسية التي طالته، فضلًا عن مطالبته ببعض الوقت للتفكير في مستقبله الدولي، إلى درجة الحديث عن إمكانية اعتزاله اللعب الدولي.

وعاد محرز ليغيب عن معسكر شهر يونيو ومباراتي غينيا (خسارة الجزائر على أرضها بـ1ـ2) وأوغندا (فوز الجزائر بكامبالا بـ2ـ1) في تصفيات مونديال 2026، وسط جدال واسع هذه المرة بينه وبين بيتكوفيتش وبين الجماهير الجزائرية، وبرّر محرز عدم وجوده في المعسكر لعدم اتصال المدرب به رغم توصله بالاستدعاء في القائمة الموسعة، في وقت أكد فيه بيتكوفيتش بأنّه كان ينتظر اتصال "رغبة العودة" من نجم الراقي.

وليد صادي بدد المخاوف ونفى وجود قضية اسمها محرز

من جهته سارع رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، لوضع النقاط على الحروف بخصوص وجود أزمة بين رياض محرز وفلاديمير بيتكوفتيش، وبدد مخاوف الجماهير الجزائرية بخصوص عدم عودة محرز مرة أخرى إلى صفوف "محاربي الصحراء"، خاصة بعد مخلفات الخسارة غير المتوقعة بالجزائر أمام منتخب غينيا (1ـ2) في الجولة الثالثة من تصفيات مونديال 2026.

وقال صادي في تصريحات إعلامية بعد نهاية مباراة أوغندا والجزائر (1ـ2) في الجولة الرابعة من التصفيات المونديالية، يوم الإثنين 10 يونيو، ردًا على سؤال بهذا الخصوص: "قضية رياض محرز أخذت أبعادًا أخرى، لكن في الحقيقة لا توجد أي قضية، لقد تحدثت مع المدرب بيتكوفيتش بعد القدوم إلى أوغندا، وسيلتقي مع اللاعب في قادم الأيام".

وأضاف: "المدرب واللاعب سيلتقيان لإزالة كل الغموض، وستكون هناك جلسة ودية بينهما، وذلك حتى يعود محرز ربما إلى المنتخب الجزائري في تصفيات كأس أمم أفريقيا شهر سبتمبر/أيلول القادم".

موعد عودة محرز ولقائه مع بيتكوفيتش

وأكد مصدر "winwin" المطلع بأن مدرب "الخضر"، فلاديمير بيتكوفيتش، الذي غادر الجزائر إلى سويسرا، اليوم الأربعاء 12 يونيو، أعد خارطة الطريق الخاصة وحدد موعد عودة محرز من جديد واللقاء الذي سيجمعهما قبل ذلك، وقال مصدرنا: "بيتكوفيتش غادر الجزائر صباح اليوم الأربعاء متجها نحو سويسرا لأخذ قسط من الراحة مع عائلته بعد المعسكر الأخير".

وأضاف: "خلال شهر أغسطس/ آب المقبل سيقوم بيتكوفيتش بجولة للقاء بعض اللاعبين ومعاينتهم، وأبرزهم سيكون رياض محرز الذي سيجتمع معه ويتحدثان وجها لوجه من أجل إنهاء كل ما أثير حولهما"، وشدد ذات المصدر على أن بيتكوفيتش سيؤكد لمحرز بأنّه لا يزال يحظى بالثقة وبأنه يريده في خططه المستقبلية مع منتخب الجزائر، وقد يكون ذلك ابتداء من معسكر شهر أيلول/ سبتمبر مع بداية تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، حسب ذات المصدر.

ويصّر المدرب السويسري على غلق ملف اللاعب رياض محرز، بعد أن وقف بنفسه على كل الجدل والإثارة التي تسبب فيها طوال أيام معسكر شهر يونيو، والاستهداف الذي تعرض له من المؤيدين لرسالة محرز الأخيرة بخصوص قضية عدم استدعائه، ويرى بيتكوفيتش بأنه من الضروري إنهاء هذه الأزمة للعمل في هدوء تام، وعلى وجه التحديد قبل موعد الجولتين المقبلتين من تصفيات مونديال 2026 (شهر مارس/ آذار 2025)، الحاسمة في حسابات التأهل.

شارك: