6 آلاف دولار.. ساعة عمل من رياض محرز تنهي أزمة منتخب غينيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-09 19:33
الجزائري رياض محرز لاعب الأهلي السعودي (X/ALAHLI_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى الاتحاد الغيني لكرة القدم أزمة منتخب بلاده 24 ساعة فقط قبل مواجهته لمنتخب الموزمبيق، يوم الإثنين 10 يونيو/ حزيران، لحساب المرحلة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2026، والتي يستهدف خلالها تعزيز صدارته للمجموعة السابعة، وفك الشراكة مع نظيره الجزائري، الذي تنتظره مباراة قوّية ضد أوغندا، والتي سيلعبها مرة أخرى في غياب نجمه الأول رياض محرز.

وكان منتخب غينيا فجّر مفاجأة مدوية عندما فاز على نظيره الجزائري، يوم الخميس الماضي، بنتيجة هدفين لهدف على ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة الجزائرية، ليشاركه صدارة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، لكن بفارق الأهداف لصالح الجزائر، التي تتقدم أيضًا بنفس الصيغة على منتخبي أوغندا والموزمبيق.

وأفرزت نتائج الجولة الثالثة من التصفيات المونديالية في المجموعة السابعة، عن وضعية صعبة وتنافس مفتوح بين منتخبات الجزائر وغينيا وأوغندا والموزمبيق على صدارة المجموعة، حيث ستكون مباريات الجولة الرابعة المقررة، يوم الإثنين 10 يونيو، حاسمة في تحديد المعالم الجديدة لجدول الترتيب.

ويواجه منتخب غينيا نظيره من الموزمبيق على ملعب الجديدة بالمغرب، لعدم تأهيل ملاعب غينيا من طرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاحتضان المباريات الدولية، لعدم احترامها معايير السلامة ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم الخاصة بالمسابقات الدولية. 

نجوم غينيا يتراجعون عن الإضراب بفضل 6000 دولار

وقاطع لاعبو منتخب غينيا التدريبات، يوم السبت، احتجاجًا على عدم التزام مسؤولي الاتحاد الغيني لكرة القدم بتسديد بعض المكافآت المالية العالقة، ومنها مكافأتان متعلقتان بمعسكر شهر يونيو، ومكافأة الفوز على منتخب الجزائر، الأمر الذي تسبب في أزمة قوّية في صفوف المنتخب الغيني.  

وخلّفت هذه الأزمة انتقادات واسعة للاعبي المنتخب الغيني، وغضبًا لدى الجماهير الغينية، التي تخوفت من تضييع زملاء نجم نادي شتوتغارت الألماني، لأفضلية الفوز على منتخب الجزائر في الجولة الثالثة، عند مواجهة الموزمبيق بالمغرب في لقاء مفتوح على كل الاحتمالات.

وسارع الاتحاد الغيني لكرة القدم إلى تسديد المكافآت التي طالب بها نجوم منتخب "سيلي ناسيونال"، والتي لا تتعدى مبلغ 6000 دولار، وهو مبلغ زهيد في الأصل، لكنّه تسبب في أزمة كبيرة داخل أسوار معسكر منتخب غينيا.

6 آلاف دولار يجنيها رياض محرز خلال ساعة

أبرز إضراب منتخب غينيا بسبب هذه المكافأة المالية البسيطة الاختلافات والفوارق الكبيرة بينه وبين منتخب الجزائر، الذي فاز عليه قبل أيام، المصّنف في خانة أغلى المنتخبات الأفريقية، بحكم القيمة التسويقية المرتفعة لنجومه ورواتبهم الكبيرة، وفي مقدمتهم رياض محرز نجم نادي الأهلي السعودي، الذي يتحصل على راتب خيالي يوازي الـ52 مليون يورو سنويًّا، حسب ما كشفت عنه عديد المصادر المتطابقة مؤخرًا.

وبالعودة إلى الراتب الذي يتحصل عليه رياض محرز، واستنادا إلى عملية حسابية بسيطة، فإن نجم الأهلي السعودي يتحصل على ما يوزاي الـ4.3 مليون دولار شهريا، أي ما يقارب 144000 دولار يوميًّا، وحوالي 6000 دولار في الساعة، أي بنفس القيمة المالية التي تسببت في إضراب نجوم منتخب غينيا فوزهم على المنتخب الجزائري.

ولا يعد رياض محرز صاحب الراتب الكبير الوحيد في منتخب الجزائر، بل هناك العديد من اللاعبين الآخرين، على غرار إسماعيل بن ناصر مع نادي ميلان الإيطالي، وحسام عوار مع نادي روما الإيطالي، ورامي بن سبعيني مع نادي بوروسيا دورتموند الألماني.

شارك: