محاكمة عطال | مطالبة بالسجن 10 أشهر غير نافذة وغرامة مالية

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-18 20:32
يوسف عطال نجم منتخب الجزائر ونادي نيس الفرنسي في أثناء دخوله إلى قاعة المحاكمة (X/Spurerlilo)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسفرت محاكمة عطال، لاعب نادي نيس الفرنسي، عن تقديم طلب لمعاقبته بالسجن لمدة 10 أشهر مع وقف التنفيذ، وتغريمه 45 ألف يورو مع إلزامه بنشر قرار المحكمة لمدة شهر عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، على أن يتم إصدار القرار النهائي في القضية يوم 3 يناير/ كانون الثاني 2024.

وكان نادي نيس قد أوقف لاعبه الجزائري يوسف عطال في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حتى إشعار آخر بسبب هذه القضية، كما أن رابطة الدوري الفرنسي عاقبته 7 مباريات كاملة.

وجرت وقائع محاكمة عطال، اليوم الإثنين، في محكمة الجنايات لمدينة نيس، بحضور محاميَين له مع مترجمةٍ لمساعدته على فهم أسئلة هيئة المحكمة جيدًا.

رد قوي من فريق الدفاع خلال محاكمة عطال

وفي بداية المحاكمة اعتبر فريق الدفاع عن عطال أن القضية ليست من اختصاص القضاء الفرنسي، لأن اللاعب شارك الفيديو في حسابه عبر "إنستغرام"، عندما كان في الجزائر مع منتخب بلاده خلال معسكر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ودافع عطال عن نفسه في المحاكمة، وأكد أنه لم يشاهد الفيديو حتى نهايته، موضحًا أنه كان يريد نشر رسالة سلام، لأنه رأى الناس يعانون في الحرب.

وعبّر لاعب منتخب "الخضر" عن ندمه لأنه لم يشاهد الفيديو حتى نهايته، مشيرًا إلى عدم فهمه جميع كلماته، لأنها كانت باللغة العربية الفصحى، وأكد أنه لم يكن يقصد نشر رسائل كراهية، واستدل على ذلك بحذفه للفيديو ونشره رسالة اعتذار عبر حسابه في "إنستغرام".

وتأتي محاكمة عطال لتزيد من معاناة اللاعب المقبل على خوض كأس أمم أفريقيا 2023 مطلع العام القادم مع منتخب بلاده الجزائر في كوت ديفوار.

شارك: