مبابي يحتفل بعقده الجديد بـ"هاتريك" في مرمى ميتز

2022-05-22 01:46
كيليان مبابي يسجل ثلاثيةً أمام ميتز ويحسم لقب هداف الدوري الفرنسي برصيد 28 هدفًا (Getty)
Source
+ الخط -

أنهى باريس سان جيرمان موسمه في الدوري الفرنسي بأفضل طريقة، ليس لفوزه، السبت 21 مايو/أيار، على حساب ميتز بنتيجة 5 - 0 في المرحلة 38 وحسب، بل بالإعلان عن الاحتفاظ بلاعبه كيليان مبابي الذي سجل ثلاثيةً وضمن لقب الهدّاف، فيما حسم كل من موناكو ومارسيليا بطاقتي التأهل لدوري الأبطال، الأول إلى دور المجموعات والثاني إلى الدور التمهيدي الثالث.

وأثبت مبابي ذو الـ23 عامًا مرةً أخرى بأنّ المجهود المالي الهائل الذي بذله سان جيرمان للإبقاء عليه في مواجهة العرض المغري للغاية من ريال مدريد والمُقدَّر بـ 190 مليون يورو (مكافأة انتقال بالإضافة الى راتب سنوي صافٍ من 40 مليون يورو)، كان في محله بعدما سجل أول هدفين لنادي العاصمة في الدقيقتين 25 و28، قبل أن يضيف الثالث له والرابع لفريقه في الدقيقة 50، حاسمًا لقب هداف الدوري بـ 28 هدفًا.

وقبل المباراة، أعلن رئيس سان جيرمان القطري، ناصر الخليفي، عن بقاء مبابي لثلاثة أعوام إضافية حتى 2025، مقفلًا الباب أمام ريال مدريد الإسباني الذي سعى جاهدًا لضم لاعب موناكو السابق.

الهدف الـ 100 لنيمار بقميص باريس سان جيرمان

سجّل البرازيلي نيمار في الدقيقة 32 الهدف المئة له بقميص نادي العاصمة الذي انضم إليه عام 2017 على غرار مبابي.

وبات لاعب برشلونة الإسباني السابق سادسَ لاعبٍ يصل إلى المئة هدف بقميص سان جرمان بعد الأوروغواياني إدينسون كافاني (200)، مبابي (171)، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (156)، البرتغالي بيدرو باوليتا (109)، ودومينيك روشتو (100) وفق "أوبتا" للإحصاءات.

وبعد الهدف الرابع لفريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو، اضطر ميتز إلى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب الوسط المالي بوبكر تراوري إثر تلقيه الإنذار الثاني (58).

الأرجنتيني أنخيل دي ماريا يسجل هدف "الوداع"

جاء بعدها دور الأرجنتيني أنخل دي ماريا ليقول وداعًا لملعب "بارك دي برانس" بأفضل طريقة ممكنة بعدما حُسِمَ أمر رحيله عن النادي الذي دافع عن ألوانه لسبعة مواسم مضت، وذلك بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة 67.

بوردو إلى القسم الثاني ورين يضمن المشاركة في اليوروبا ليغ

وخسر ستاد بريست في عقر داره من بوردو بأربعة أهداف لهدفين في اللقاء المُقام على ملعب (فرانسيس جنيه بلي). ورفع متذيل الترتيب رصيده إلى 31 نقطة وسيهبط إلى القسم الثاني، كما تجمد رصيد بريست عند 48 نقطة في المركز الـ11.

وانتصر أولمبيك ليون على كليرمون فوت بهدفين لهدف في لقاءٍ احتضنه ملعب (جبريل مونتبيد). وسجّل ثنائية الضيوف موسى ديمبيلي وحسام عوار (ق26 وق49) على الترتيب، وقلص الفارق لأصحاب الأرض محمد بايو (ق59).

ورفع ليون رصيده إلى 61 نقطة في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد كليرمون عند 36 نقطة في المركز الـ17.

وتغلب آنجيه على مونبلييه بثنائية نظيفة حملت توقيع مانغاني من ركلة جزاء (ق45) وماتياس لاغ (ق67). ورفع آنجيه رصيده إلى 41 نقطة في المركز الـ 14، وبفارق نقطتين عن صاحب المركز ال ـ13 مونبلييه.

وتقاسم فريقا ليل ورين النقاط بتعادلهما بهدفين لمثلهما في اللقاء المُقام على ملعب (بيار موروا). ورفع رين رصيده إلى 66 نقطة ليضمن المشاركة في النسخة المقبلة من الدوري الأوروبي، كما رفع ليل رصيده إلى 55 نقطة في المركز العاشر.

وقلب نيس الطاولة على ستاد ريمس بثلاثة أهداف لهدفين في لقاء أُقيم على ملعب (أوجيست دولون). وسجّل ثنائية أصحاب الأرض هوغو إيكتيكي، ودومبيا (ق9 وق17)، وأحرز ديلور هاتريك الضيوف (ق 75) من ركلة جزاء ثم (ق77 وق82).

ورفع نيس رصيده إلى 66 نقطة في المركز الخامس ليضمن المشاركة في دوري المؤتمر الأوروبي، بينما تجمد رصيد ريمس عند 46 نقطة في المركز الـ12.

مارسيليا وموناكو يتأهلان إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل

 

انتصر مارسيليا على ستراسبورغ برباعية في اللقاء المُقام على ملعب (فيلودروم). وسجل رباعية أصحاب الأرض سانتوس (ق31 وق89) وأوندير (ق73) وباكامبو (93).

ورفع مارسيليا رصيده إلى 71 نقطة ليخطف وصافة الترتيب من موناكو ويرافق باريس سان جيرمان إلى دور مجموعات دوري الأبطال، بينما تجمد رصيد ستراسبورغ عند 63 نقطة في المركز السادس ليخسر فرصة المشاركة الأوروبية الموسم المقبل.

وانتهت مباراة لوريان وتروا بالتعادل الإيجابي بين الفريقين 1-1. ورفع تروا رصيده إلى 38 نقطة في المركز الـ 15 وبفارق نقطتين عن لوريان الذي جاء في المركز الـ 16.

وتعادل لانس مع موناكو بهدفين لمثلهما في الوقت القاتل من المباراة. وتقدَّم أصحاب الأرض عن طريق فرانكوفسكي (ق30)، وقلب الضيوف الطاولة بأقدام بادياشيلي وبن يدر (ق34 وق62)، لكن لانس عادل النتيجة في اللحظات الأخيرة من اللقاء بهدف حمل توقيع جانغو.

وتراجع ترتيب موناكو إلى المركز الثالث ليشارك في التصفيات المؤهلة للتشامبيونز ليغ، كما رفع لانس رصيده إلى 62 نقطة في المركز السابع.

وتعادل نانت مع سانت إيتيان بهدف لمثله، ليرفع الأول رصيده إلى 55 نقطة في المركز التاسع ويشارك في دور مجموعات باليوروبا ليغ بعد تتويجه بلقب كأس فرنسا، بينما يرفع الثاني رصيده إلى 32 نقطة ليخوض ملحق تفادي الهبوط. 

شارك: