رابطة الليغا تعتزم تقديم شكوى ضد سان جيرمان بسبب مبابي

2022-05-22 11:23
الفرنسي كيليان مبابي يجدد عقده مع باريس سان جيرمان حتى عام 2025 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نشر الصحفي الإيطالي الموثوق، فابريتزيو رومانو، بيانًا رسميًّا من رابطة الدوري الإسباني "الليغا"، أعلنت من خلاله تقديم شكوى رسمية ضد باريس سان جيرمان بتهمة اختراق قوانين اللعب المالي النظيف، وذلك بعد تجديد عقد اللاعب الفرنسي كيليان مبابي.

وبحسب ما ورد، فإن رابطة الليغا قدّمت الشكوى ضد باريس سان جيرمان إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، وسلطات الاتحاد الأوروبي، والسلطات الفرنسية، بعد إعلان تجديد عقد مبابي.

وكان عملاق الدوري الفرنسي قد أعلن، السبت 21 مايو/ أيار، عن تجديد عقد مهاجمه مبابي لمدة 3 مواسم، لينتهي بالتالي مسلسل انتقال اللاعب إلى ريال مدريد الإسباني هذا الصيف.

وأعلن باريس سان جيرمان عن تجديد عقد مبابي قبل لحظات من انطلاق مواجهة الفريق أمام ميتز في الجولة الأخيرة من الدوري الفرنسي، على ملعب "بارك دي برانس" وأمام جماهير الفريق التي هتفت باسم اللاعب بعد أن قرر الاستمرار مع النادي.

وخلال الفترة الماضية، ذكرت تقارير صحفية أن مبابي، الذي ينتهي عقده مع بطل فرنسا نهاية الموسم الحالي، كان مرشحًا بقوة للانتقال إلى ريال مدريد بطل الدوري الإسباني هذا الموسم؛ لكنه قرر في النهاية الاستمرار مع النادي الباريسي.

وانضم مبابي صاحب الـ 23 عامًا إلى باريس سان جيرمان من موناكو في عام 2017 في صفقة تكهنت وسائل الإعلام بأن قيمتها حوالي 180 مليون يورو، ليصبح ثاني أغلى لاعب في تاريخ اللعبة بعد البرازيلي نيمار الذي انتقل قبل 5 سنوات من برشلونة إلى سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو.

ودعم سان جيرمان صفوفه العام الماضي بالتعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي من برشلونة، لكن باستثناء الفوز بالدوري المحلي، لم يحرز الفريق أيَّ لقبٍ آخر، ورغم ذلك، فقد خطف مبابي الأضواء بشكل فردي وسجل 36 هدفًا ومرر 26 كرة حاسمة مع سان جيرمان في كل المسابقات خلال الموسم 2021-22.

شارك: